ذم العجلة والرد على بعض الفرق.

المؤلف: الشيخ نجيب جلواح حفظه الله
الملف الصَّوتي تحميل
تحميل
العجلة عادة ما تأتي بالمصائب،وأشرت أنا أكثر من مرة إلى أن هذه الفرق مانقولش الجماعات الاسلامية،احنا نصحو المصطلحات حتى لو كان أصحابها لا يقصدون شيئا ولو استعملها بعض أهل العلم. نعم،تجد من علمائنا السلفيين يقولو الجماعات الاسلامية،هذا خطأ في الحقيقة علاه؟ لأن المسلمين جماعة واحدة لاجماعات،كما أن الصراط واحد لا عشرات،الشيخ ربيع حفظه الله عندو كتاب بهذا العنوان. الجماعة واحدة،وقد نبه على هذا الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله يقول بأن: لا يصح أن نقول جماعات اسلامية . وهذا دليله في السنة النبي  أخبر أن اليهود افترقت على إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة،والنصارى كذلك ثنتين وسبعين،وهذه الأمة تفترق على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ،سُئل النبي  ماهي ؟ قال: الجماعة وفي رواية ما أنا عليه وأصحابي،الجماعة. إذا احنا أهل الاسلام جماعة واحدة ولسنا جماعات،وبعضهم يؤلف كتب يسميها الجماعات الاسلامية،الجماعات الاسلامية الإخوان جماعة الصوفية جماعة والخوارج جماعة،وزيد يذكرلك والسلفيون جماعة،هذا خطأ فادح هذا احنا عندنا جماعة وحدة ،أما أولئك ففرق لا نسميهم جماعة حتى من ناحية المعنى الجماعة واش تعمل؟ تجمع ولا تُفرق. كيفاش تسميها جماعات ؟ سميها فرقا وهذا الذي جاء في النصوص الفرق سميها الفرق،لأنها من الفرقة والاختلاف وقد نهينا عن ذلك. قلت إذا هؤلاء يريدون من عجلتهم أن تقوم دولتهم المزعومة في الحال،يدير وكل واحد يأخذ طريق واحد داخل في البرلمانات كيما الإخوان،يقلك نشاركوا معاهم ندخلوا في سلك كذا في سلك كذا (بلاك يضربك تريسيتي برك يدخلوا قاع في الأسلاك ولو كانت كهربائية بحجة التغيير،ولكن هؤلاء كما قال الشيخ الألباني  قال: دخلوا ليغيروا فتغيروا. كان عندو قميص ولحية وطاقية دخل في البرلمان بعد وقت أصبح يُصاحب هذا وهذا وهذا،هذا لائيكي هذا مش عارف علماني هذا تغيروا،أول شيئ ينحي القميص يقلك معليش نلبس بدلة عريضة وماهيش مزيرة روح اللحية تبدأ تنقص تبدأ يأخذ من القبضة،بعد يأخذ على اليمين على اليسار بعد يولي كيما يقولوا السوارا : خير الذقون إشارة تكون. خيط شغل نمل يمشو في وجهو خط تاع نمل رقيقة ويقلك هذا هو احنا المهم باش نغيروا ،ولوكان نبقاو على هذه الصورة لا نستطيع التغيير،من أمرك بهذا؟ هل كلفك الله  بهذا؟ إنت إذا كنت إنت راح تتغير بحجة أنك ستغير غيرك فهيهات. وكاين غلي خذا طريق آخر تفجير وقتل وتحطيم وغير ذلك،هذا أيضا منكر كما يفعله الخواج،كما يفعل هؤلاء الذين يقتلون أهل الايمان ويتركون أهل الأوثان. وبعد وين؟ يروح يطلب يعني إيواء من الكفار هو يكفر خاوتو المسلمين ويروح يستنجد بالكفار ويعيش في انجلترا ويكتب في الجدار نذهب إلى ملكة لا يُظلم عندها أحد،تزكية ويتودد إليهم ويحبهم إلى عير ذلك هذا كله مصيبة كبيرة. لكن لما تسأل هؤلاء سواء في البرلمان من الإخوان أو التفجير من الخوارج وأتباعهم لماذا تفعلون هذا؟ يقلك باش نقيم دولة الاسلام . وعلاش ما تمشيش معاهم بالخطى يقلك ايه الطريق تاعكم طويل ،تعلم الناس وتنشأهم وترسخ فيهم العقيدة الصحيحة ويمشو على السنة،يقلك وقتاش هذا يجي ؟ هل أنت مأمور بأن هل أمرك الله  بأن تقيم دولة الاسلامية في الحال؟ إنت مراكش مقيم دولة اسلامية في نفسك بيتك إنت خرب،هاذو نعرفوهم الي يقولو الدولة الاسلامية والحكام كفار روح لدارو وتشوف الاسلام عندو شاشة يعني قد الجدار يحكم قاع العالم معليش، هو مسبل ومحلق اللحية تاعو بناته لابسين حجاب المتبرج هذا،يشوف العيب غير في الحكام نحن لا نزكي الحكام لكن هذا تاني عندو عيب،ولو نجو نطبقوا الآيات التي يستدل بها من سورة المائدة: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ قلو إنت راك داخل فيها لأنك لم تحكم شرع الله،في نفسك ولا في أهلك ولا في بيتك ولا على أولادك،إذا أنت تاني داخل فيها لكن هذا الكلام ما يريدون سماعه كيسمعو هذا يقولو نتوما الشياتين نتوما راكم تتملقون إلى الحكام،أنتم تداهنون معليش احنا نقول هذا الكلام الذي نعتقده،ونقول لهم أنتم الشيئ الذي دفعكم إلى هذا هو كله الاستعجال هذه الآية التي نحن بصدد بيان معناها: خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ الأنبياء شوف النبي  وقد ذكرت الحديث مرارا في البخاري،عن خباب بن الأرث ،كان يوما متوسدا وهذه في الفترة المكية المسلمون مستضعفون والنبي  متكي على الكعبة ،يعلم أن الله ناصره لكن مش إنت الي كيما تحب وقتاش،نحن عبيد الله علينا أن نسير على ما أراده لله منا لسنا نحن من نُلزم الله وحاشى أن نفعل. إنت تمشي على طريق الله،الله تعالى إذا أراد لك النصر سيهئ لك أسبابه،أما أنت تروح تتعجل قال أعطيني هذي ولا لا كيما هاذو بعض الجهلة لربما ما وجد حاجته الدنيوية واش يعمل؟ يُفسد على نفسه آخرته . أعطونا خدمة ماكنش يجيب البنزين ويفقو على روحو ويشعل على روحو النار ،واش راح تربح إنت ؟ راك خاسر الدنيا والآخرة إيلا هؤلاء أفسدوا عليك دنياك إن كان حقا هذا،فأنت أفسدت على نفسك آخرتك إنت انسان جاهل ما تعلم شيئا . إنت واحدحاب يفسدلك حاجة تاع دنيا تروح تسارع تفسد آخرتك ؟ ومن بعد غيروا من الجهلة يسموه شهيد،والدول الكافرة باش يزيد يشجعوكم تشعلوا قاع في روحكم النار يديرولو تمثال كما فعلوه مع ذلك المنتحر من تونس يبنيلوا في فرنسا تمثال. يعني واش معنتها هذي ؟ أيا اقتلوا روحكم ورانا هنا فرنسا قاع نعمروهالكم تماثيل باسمك إنت وباسم فلان،هل هذا ينفعك؟ ويسمى بطلا المنتحر يسمى بطل؟ هذا كذب على الله وعلى رسوله . انتهى ـــــــ تفريغ أم صهيب السلفية