الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
كلمة توجيهيَّة في قضيَّة منهجيَّة
تقليص
X
-
أحسن الله اليكم شيخنا الفاضل ، و بارك الله في الشيخ خالد .
الصبر على عتاب الإخوان:
إذا عاتبك إخوانك فكن واسع الصدر يقول الحافظ ابن حبان رحمه الله : وترك الإكثار من العتب ، مع توطين النفس على الشكر عند الحفاظ ، وعلى الصبر عند الضياع ، وعلى المعاتبة عند الإساءة. وأنشدني منصور بن محمد الكريزي:
كاف ِ الخليل على المودة مثلها …………. وإذا أساء فكافِهِ بعتابهِ
وإذا عتبت على امرىءٍ أحببتهُ ………….. فتوق ظاهرَ عيبه ِ وسبابهِ
وألِن جناحك ما استلان لِوُدهِ ……………. وأجب أخاك إذا دعا بجوابهِ
وأنشدني على بن محمد البسامي:
أعاتب إخواني وأبقي عليهمُ ……………. ولستُ لهم بعد العتاب بقاطع
وأغفر ذنب المرء إن زَلَ زلة ……………. إذا ما أتاها كارهاً غير طائع
وأجزعُ من لوم الحليم وعدله ……………. وما أنا من جهل الجهول بجازع
[ روضة العقلاء ونزهة الفضلاء 180]
المصدر : شبكة سحاب .
التعديل الأخير تم بواسطة أبو أمامة حمليلي الجزائري; الساعة 2014-11-10, 06:05 PM.
تعليق
-
الحمد لله أولا وآخرا
والشكر الجزيل موصول لشيخنا ووالدنا أزهر -حفظه الله-
على هذا الموقف الذي يؤكّد تلكم المواقف التي تأتي دائما في وقتها المناسب .
وإنّ من الأشياء التي ضاق بها صدري ولم أقدر على كتمها:
أنني عرفت فضيلة الشيخ أحمد بازمول -وفقه الله- قبل عشر سنوات
فيه خصلة ومن أول لقاء به -وفقه الله- أحببت فيه خصلة حميدة
وهي تواضعه، وعدم اعتداده بنفسه
فقد رأيته يجلس في مجالس مشاخنا الكبار ومنهم محمد بن هادي -حفظه الله- جلسة الطالب بجنب شيخه، يطرح الأسئلة كصنيع صغار الطلبة !
فمن ذلك الوقت وأنا منبهر بسمته الذي بقي ملتزما به في كل السنوات التي رأيته فيها
وما طريقة تجوابه مع كلام العلامة الشيخ الكبير عبيد الجابري -حفظه الله- إلا دليل واضح على ما ادّعيته
فلم يسوّد -وفقه الله- المقالات والبيانات في نصرة نفسه!!!
ولم يطعن في إخوانه الذين تناقلوا كلام الشيخ عبيد -وفقه الله-
ولم يتهمهم في نياتهم ومقاصدهم
فبهذه المواقف تشتد العزائم وتقوى الهمم
فنسأل الله أن يجمع كلمة أهل السنةعلى الحق المبينالتعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 2014-11-10, 09:25 PM.
تعليق
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
تعليق