إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بر الشيخ حماد الانصاري-رحمه الله- بأمه يحكيها الشيخ محمد بن عبد الوهاب العقيل في مقطع صوتي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بر الشيخ حماد الانصاري-رحمه الله- بأمه يحكيها الشيخ محمد بن عبد الوهاب العقيل في مقطع صوتي

    بسم الله والحَمدُ لله والصَّلاة والسَّلام عَلى رَسُول الله

    يحكِي الشَّيخ محمَّد بن عَبد الوهَّاب العقيل -حفظه الله-، ما حّدَّثه به الشَّيخ المحدِّث حمَّاد الأنصَاري -رحمه الله-
    عن برِّه بأُمّه
    في مَقطَع استَللتُه من مُحَاضَرَة قيِّمة للشَّيخ عن "البرّ بالوَالدين"

    للاستماع للمقطع أو تحميله
    http://www.box.net/shared/vzj2cjgl14

    - فَهَل مِن مُتَّعِظ -
    رزقنا الله البرّ بوالدينا والاحسان لهما

  • #2
    مثل هذا البر اظنه شبه مفقود في زماننا ، فيدرج مع قصص السلف الصالح التي عندما نقراها نقول "لا يمكننا اللحاق بكم الا بحبكم " رحم الله الشيخ حماد و الشيخ العقيل و بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا و أحسن الله إليك.
      و رحم الله الشيخ حماد.

      ليتنا فقط ننجو من العقوق، الذي انتشر و استشرى، نسأل الله أن يوفقنا لبر والدينا كما يحب و يرضى.

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا جميعا وبارك فيكم


        قال العلامة السفاريني -رحمه الله- في غذاء الألباب:
        "قال سيدنا الإمام أحمد رضي الله عنه :بر الوالدين كفارة الكبائر .وكذا ذكر ابن عبد البر عن مكحول .قلت ويشهد لهذا ما رواهالترمذي واللفظ له وابن حبان في صحيحه والحاكم وصححه عن ابن عمر رضي الله عنهما قال { أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال إني أذنبت ذنبا عظيما فهل لي من توبة ؟ فقال هل لك من أم }، وفي رواية ابن حبان والحاكم {هل لك والدان ؟ قال لا . قال فهل لك من خالة ؟ قال نعم . قال فبرها } " اهـ

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة أبو الحارث وليد الجزائري مشاهدة المشاركة
          جزاكم الله خيرا جميعا وبارك فيكم


          قال العلامة السفاريني -رحمه الله- في غذاء الألباب:
          "قال سيدنا الإمام أحمد رضي الله عنه :بر الوالدين كفارة الكبائر .وكذا ذكر ابن عبد البر عن مكحول .قلت ويشهد لهذا ما رواهالترمذي واللفظ له وابن حبان في صحيحه والحاكم وصححه عن ابن عمر رضي الله عنهما قال { أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال إني أذنبت ذنبا عظيما فهل لي من توبة ؟ فقال هل لك من أم }، وفي رواية ابن حبان والحاكم {هل لك والدان ؟ قال لا . قال فهل لك من خالة ؟ قال نعم . قال فبرها } " اهـ
          الله اكبر ! وفق الله الجميع لبر الوالدين

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة مهدي بن الحسين مشاهدة المشاركة
            الله اكبر ! وفق الله الجميع لبر الوالدين
            آميـــــن .. جزاك الله خيرا

            تعليق

            الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
            يعمل...
            X