إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ صوتية وتفريغها ] حين يتكلم الجهال في قضايا الأمة | الشيخ محمد مزيان حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ صوتية وتفريغها ] حين يتكلم الجهال في قضايا الأمة | الشيخ محمد مزيان حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وفي الحديث يا معاشر المسلمين دلالة على خطورة الجهل،فإن الجاهل بجهله يقتل غيره ويدمر أمته ووطنه.
    وقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم حين قال: إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من صدور العباد،ولكن يقبض العلم بقبض العلماء،حتى إذا لم يُبقي عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا،فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.
    وهكذا الحال عباد الله حين يتكلم أهل الجهل،حين يتكلم أهل الجهل في قضايا الأمة والفتن التي تعتريها،لا تنتظر خيرا يا عبد الله حين يجتمع أهل الشر من بني علمان وأذناب فرنسا ومتأسلمين باعوا دينهم بعرض من الدنيا،حين يجتمعون لتوجيه الأمة في محنها فلا تنتظر سلامة ولا نجاة يا عبد الله.
    معاشر المسلمين إن أهل الشر من أجهل الناس وإن زعموا بأنهم قادة للأمة،موجهون لها منظرون لها في حال الفتن والمحن التي تنزل بها،هم أهل الجهل أتدرون لماذا؟ لأنهم من أجهل عباد الله بأحكام دين الاسلام الذي نعتقد اعتقادا جازما بأن فيه حلا لجميع مشاكلنا يا عباد الله،وكأن هؤلاء قد نسو أو تناسوا بأن دين السواد الأعظم في بلادنا هو دين الاسلام.
    وكأنهم قد نسوا أننا تربينا جميعا منذ صغرنا على أن وطننا الجزائر ولغتنا العربية وديننا الاسلام،فلا تكاد تجد واحدا لا يحفظ قول العلامة ابن باديس رحمه الله تبارك وتعالى:
    شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب
    وطننا الجزائر الذي لا نرضى بأن يُقسم،لغتنا العربية التي بها نتراسل ونتكلم،وديننا الاسلام الذي نعتقد بأن فيه حلا لجميع مشاكلنا،وإن كان يا عباد الله الحل أحيانا مُرا .
    فهؤلاء من أجهل الناس لأنهم بدين الاسلام،بل هم محاربون للاسلام وأهله يا معاشر المسلمين.
    أمر ينبغي أن ننبه عليه حتى نعرف ما يُكاد للاسلام و أهله،وحتى نحذر من أهل الشر معاشر المسلمين،نحذر ونُحذر منهم لأن منا سماعون لهم معاشر المسلمين،{ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ}التوبة
    كما قال ربنا سبحانه وتعالى،سماعون لهم مستجبون لهم ومغترون بضلالهم،والواجب هو الإعراض عنهم والإعراض يا عباد الله عن مؤامراتهم،والإعراض عن مرائهم ومجادلاتهم هو الدواء الذي ينبغي أن يكون لأمثال هؤلاء،حتى يُخنس الواحد منهم فلا يظهر أبدا،لا في وسائل التواصل ولا في غيرها،ولقد صدق القائل في أمثال هؤلاء:
    اعرض عن الجاهل السفيه فإن ما قال فهو فيه
    ما ضر بحر الفرات يوما وإن خاض بعض الكلاب فيه

    وأصدق منه قول ربنا سبحانه وتعالى:{ وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ } القصص
    اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام،يا رب العالمين يا سميع الدعاء يا إلاهنا يا ربنا يا مولانا،احفظ بلادنا واحفظ أمنها.
    اللهم اجعل كيد الحاقدين في نحورهم،اللهم احفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن،اللهم احفظ بلادنا والمسلمين فيها يا رب العالمين،اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا،اللهم اجعل ولايتنا في من خافك واتقاك يا رب العالمين،يا سميع الدعاء يا ذا الجلال والإكرام،اللهم فمن أراد ببلادنا سوءا فاجعل كيده في نحره،واجعل تدبيره تدميرا عليه يا قوي يا عزيز.



    انتهى
    ـــــــــــ



    تفريغ أم صهيب السلفية



    مصدر التفريغ:


    https://www.youtube.com/watch?v=W7Hmll6BTLU


  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وفيك بارك الله

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X