إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ صوتية وتفريغها ] حكم أفلام الكرتون - الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ صوتية وتفريغها ] حكم أفلام الكرتون - الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أحسن الله أليكم وبارك الله فيكم.

    يقول شيخنا:بارك الله فيك،ما حكم مشاهدة أفلام الكرتون للأولاد، وخصوصا التي فيها الحيوانات والجمادات تتكلم وفيها صور ذوات الأرواح؟

    الشيخ: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
    يعني هذا يسأل على الميكي،يعني مع الأسف الشديد يعني الميكي هذا تربات عليه أجيال،والله العظيم يا إخوان أجيال،ماهوش من الكافرين ومن أهل من أحدث ميكي في الأمة،هذا واحد رسم ميكي وسماه ميكي،ميكي هذا القط ولا الفار؟ (الفار الشيخ)،وتربت أجيال عليه تربت أجيال.
    وصدقوني يا إخوان،والله إن هؤلاء لا يبثون سمومهم في أبنائنا،ويغرسون عقائد في قلوبهم من خلال هذا الذي نستهين نحن به،و الذي نسميه الميكي نستهين نحن به،ونظنه هينا وهو عند الله عظيم.
    لأنه لا يجوز لمسلم أن يُسلم أبنائه لأعداء دينه وملته،وهذا نوع من [..]،معليش احنا إذا كان أمور هادفة نعلمها ونعلم مصادرها.
    وشوف أهل الشر الآن الأخباث حتى ممن يظنهم الناس أنهم منا وأنهم من بني جلدتنا،و والله ما هم منا وما نحن منهم.
    الشيعة الآن الأخباث دخلوا الآن كذلك مجال الميكي وعملوا رسوم متحركة،ظاهرها اسلامية زعموا ويبثون السموم والشرور،ويبثون العقائد الباطلة من عقائدهم من خلال هذه الرسومات.
    والمقام يعني لا يسع لذكر نماذج وكانت عندنا بعض إخواننا نبهونا وأتونا بنماذج كثيرة في هذا الباب،وهم مجتهدون اجتهدوا في الأفلام الدينية وما أدراك ما الأفلام الدينية،اجتهدوا في المسلسلات الدينية .
    واجتهدوا في الرسوم المتحركة يعني ما تركوا شبابنا ولا تركوا نسائنا ولا تركوا أطفالنا،يبثون فيهم من سمومهم،وأنفقوا لأجل هذا الملايين بل الملايير،وهذا الآن أصبح منهج متبع عند أهل الضلال جميعا وهذا أخذوه عن اليهود.
    اليهود أنفقوا على وسائل الاعلام وعلى الوسائل السمعية المرئية المقروءة،التي تؤثر على السواد الأعظم من المسلمين بتلك الأساليب الماكرة كذلك هؤلاء.
    الشيعة الآن ينفقون في الاعلام إنفاقا رهيبا،وأمثالهم الدواعش الآن عندهم ميزانية للاعلام ميزانية رهيبة ضخمة،أنا ما عندي الأرقام يعني ميزانية هم عندهم من الأموال الشيئ الكثير،يكفي واحد تونسي داعشي دالهم 10 ملاين دولار وراح بيها قالهم السلام عليكم،أسأل الله العفو والعافية.
    فالشاهد،الشاهد لا ينبغي أن نستهين بهذا الأمر.
    نعود إلى سؤال السائل والمتعلق بالصور إذا كان الصور هذه لغير ذوات الأرواح،ومواضيعها هادفة وتربوية وتحت اشراف هيئات موثوق بها،حتى وإن كان عندهم نقائص وعيوب يعني مصل ما يُقال: على عجلهم [..] ،وكان المضمون العام في هذه الأمور التي ذكرت هذا لا حرج فيه.
    أما إذا كان يعني سور ذوات أرواح فيبدأ الإثم في ذلك المصور،ولا يقول هذه رسوم متحركة للأطفال لا حرج فيها،سواء هذا بالنسبة لقصص الأطفال وما تشتمله حتى الكتب متعلقة بهذا الباب،تصوير ذوات الأرواح محرم .
    وهذا كذلك الذي يصمم هذه الرسومات ولي بعد ذلك أصبحت متحركة،لأن أصلها أنها ثابتة ورُسمت باليد والآن أصبحت تُرسم بالكمبيوتر وبعد ذلك تصبح متحركة يعني الحركة هذه لا تغير حكمها،تبقى على أصل حكمها والله تبارك وتعالى أعلم.
    يعني الإثم ماهوش في من ماهوش من (الأخ بعثلي ورقة شوش عليا) قال: قنوات شيعية للأطفال مما ينبغي أن نحذر منه يعني،قال:قناة الهدهد وقناة هادي وقناة طه ،فاحذروها يا إخوان وحذروا أبناؤكم منها،شوفوا يا إخوان هذه نصيحة من أخيكم،اسمعوها واقبلوها،أنه مثل هذه القنوات كها الآن راهي تُوزع والحمد لله جهد كبير من إخواننا في هذا الباب عبر وسائل التواصل كلها،والآن تُرسل الرسائل بأسماء القنوات الشيعية كلها،بما فيها قنوات الأطفال هذه التي ذكرت الهدهد وهادي وطه،أظن يكون موجود غيرها،وهذه تبث في الجزائر وغيرها القضية الآن في الأقمار الصناعية هذه.
    فالواجب على الآباء وهذا واجب شرعي ،الواجب عليهم أنهم ينحوها كامل نحن نقولو كل هذه القنوات تتنحى يعني،هذا أضعف الايمان ،تنحيو هذه الشيعية ديرلها كيفاش يقولو هوما؟ تلغيوها يعني ينحيوها تماما من قوائم القنوات حتى لا بالخطأ أحد أبناؤكم أو أحد من ذويكم يقع على شيئ من هذا الشر،وتتحملون وزره عند الله،والله تتحملون وزره عند الله.
    والكثير من الجزائريين والله تشيعوا عن طريق هذه القنوات،وكنت سمعت مرة أنا مرأة عجوز في قناة شيعية هي ربما مسكينة بحكم نية ناس تشوف ناس يبكيو على آل البيت آل البيت بكات معاهم،هي حبا لآل البيت ولكن استدرجوها إلى شرهم وهم أبعد الناس عن أهل البيت و أكفر الناس بأهل البيت ،وآل البيت والله الذي فطر السماء لهم بُرآء منهم جميعا،والله الذي لا إله إلا هو لهم بُرآء منهم جميعا.
    نسأل الله جل وعلا العفو والعافية،والله تبارك وتعالى...




    انتهى
    ــــــــــ




    تفريغ أم صهيب السلفية


    مصدر التفريغ:


    https://www.youtube.com/watch?v=V_y3...8&spfreload=10


  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وفيك بارك الله

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X