إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ تفريغ ] خطبة العيد 1440 هجرية الشيخ عبدالكريم لخذاري حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ تفريغ ] خطبة العيد 1440 هجرية الشيخ عبدالكريم لخذاري حفظه الله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إن الحمد لله نحمده ونستعينه،ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله:

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ).
    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا).
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا).

    أما بعد:

    فإن أصدق الكلام كلام الله،وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها،وكل محدثة بدعة،وكل بدعة ضلالة،وكل ضلالة في النار.
    أعاذني الله وإياكم من النار.

    أما بعد:

    يا مـنزل الآيـات والفـرقان ** بـيني وبينـك حـرمة القرآن
    اشرح به صـدري لمعرفة الهدى ** واعصـم به قلبي من الشيطـان
    يســر به أمري واقض مآربي ** وأجرْ به جسدي من النيران
    أنت الذي صوَّرتني وخلقتني ** وهديتني لشرائع الإيمان
    أنت الذي علمتني ورحمتني ** وجعلت صدري واعي القرآن
    وجعلت لي في العالمين محبة ** حتى جعلت جميعهم إخواني
    فـــلك المحامد والمدائح كلها

    أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،أخرج الامام ابن أبي الدنيا رحمه الله باسناده،عن أبي عبيدة قال:كان الحسن البصري رحمه الله،إذا أراد أن يتكلم قال:اللهم لك الحمد لك الحمد كله،اللهم لك الحمد على ما رزقتنا وعلى ما هديتنا وعلى ما أنعمت علينا،لك الحمد كله كبت عدونا وجمعت كلمتنا وأظهرت أمننا،ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا،فلك الحمد كثيرا لك الحمد على أوله وآخره،وقديمه وحديثه وحيه وميته،لك الحمد كما ترضى ولك الحمد كما رضيت.

    أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،هنأكم الله جل وعلا بهذا العيد العظيم،هنأكم الله جل وعلا بهذا الشرع القويم المستقيم،الذي أعزنا الله جل وعلا به وجعلنا والله أعزة مكرمين،ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.
    هنأكم الله جل وعلا بهذا النبي الكريم،هنأكم الله جل وعلا بهذا الرب الغفور الرحيم.

    { قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}آل عمران

    روى الامام الطبراني باسناد صحيح،عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:عند الله خزائن الخير.

    أمة الاسلام يا أمة محمد عند الله خزائن الخير،فمن أراد الولد توجه إلى الله،ومن أراد الرزق توجه إلى الله،ومن أراد الجنة توجه إلى الله،ومن كان مريضا سأل الله فأشفاه الله.

    لا تسألن بني آدم حاجة ** و سل الذي أبوابه لا تُحجب

    الله يغضب إن تركت سؤاله ** و ترى ابن آدم حين يُسأل يغضب

    أخرج الامام ابن أبي الدنيا رحمه الله،عن محمد بن سلام الجمحي قال:جاءني سفيان بن عيينة رحمه الله،وقد طلبت الغزو فأفلست وما أصبته فقال لي:لا تخشى على ما فاتك فإن كل ما أتاك الله جل وعلا خير،ثم قال لي: يا بني أتدري من دعا لك؟ قلت:من دعا لي؟ قال:دعا لك حملة العرش،ودعا لك نبي الله نوح،ودعا لك خليل الله إبراهيم،قال:فقلت لسفيان أدعا لي كل هؤلاء؟ قال:نعم ودعا لك نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم،قال:قلت فأين دعا لي كل هؤلاء ؟قال: في قول الله جل وعلا:{ الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا }غافر
    كن مؤمنا يستغفر لك حملة العرش،قال:فأين دعا لي خليل الله إبراهيم؟ قال:في قول الله جل وعلا:{ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ }ابراهيم
    قال:فأين دعا لي نبي الله نوح؟ قال:لقول الله جل وعلا:{ رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ … وَلِلْمُؤْمِنِينَ }نوح
    قال:فأين دعا لي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم؟ قال: { وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۗ }محمد
    فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم،أعز وأكرم على الله جل وعلا من أن يأمره الله جل وعلا بأمر فلا يفعله .
    أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،هذه نعمى الاسلام هذه نعمة أهل الاسلام الذين يسبقون الأمم يوم القيامة،قال النبي صلى الله عليه وسلم:أهل الجنة ثمانون صفا أربعون من هذه الأمة وباقيتهم من سائر الأمم.

    وشريعة الاسلام أعظم شرعة ** دين النبي الصادق العدنان
    هو دين رب العالمين وشرعه ** وهو القديم وسيّد الأديان
    هو دين آدم والملائك قبله ** هو دين نوح صاحب الطوفان
    وأولوا الهدى والنبوة ما منهم ** أحد يهودي ولا نصراني
    بل مسلمون ومؤمنون بربهم ** حنفاء في الإسرار والإعلان

    أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،احفظوا الله جل وعلا في دينه،واحفظوا الله جل وعلا في سنة نبيه ،واحفظوا الله جل وعلا في بلاد الاسلام،فإن من حفظ الله رأى العجب في حفظ الله جل وعلا له في ماله وأهله وذريته ودينه.
    روى الامام الترمذي باسناد صحيح،عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم،على حمار فقال:يا غلام احفظ الله يحفظك،احفظ الله تجده تُجاهك،إذا سألت فاسأل الله،وإذا استعنت فاستعن بالله.

    فمن حفظ الله جل وعلا رأى عجائب قدرة الله في حفظ الله،خرج أبو ريحانة رضي الله عنه صاحب النبي صلى الله عليه وسلم غازيا في البحر،فسقطت ابرته يا أمة الاسلام،ابرته سقطت في موج متلاطم من البحار،فقال:اللهم رد عليا ابرتي ،فرآها تهتز على الموج .

    من يتق الله يُحفظ في عواقبه ** ويكفه شر من عزوا ومن هانوا

    من استجار بغير الله في فزع** فإن ناصره عجز وخذلان
    فاحفظ يديك بحبل الله معتصماً ** فإنه الركن إن خانتك أركان

    من حفظ الله جل وعلا في الله،ووحد الله وترك الشرك بالله،حفظه الله جل وعلى وأدخله الجنة ورفعه يوم لقياه،{ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }المائدة




    يتبع ....

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      روى الامام الطبراني باسناد صحيح،عن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:أن الله سيخلص رجلا يوم القيامة من بين الخلائق فينشر له تسعة وتسعين سجلا،من ذنوبه ومعاصيه وتجاوزه في حق ربه جل وعلا فيقول:أي عبدي أظلمك كتبتي الحافظون؟ فيقول: لا يا ربِّ،فيقول:فإنا لك عندنا اليوم حسنة،فإذا بها بطاقة فيها لا إله إلا الله،بطاقة للموحدين الذين عاشوا لتوحيد الله جل وعلا،لا يدعون غير الله ولا يستغيثون بغير الله،ولا يذبحون لغير الله ولا يطوفون بالقبور كما يفعل من حاد وحارب الله.
      فيقول:إن لك عندنا اليوم حسنة،فإذا بها بطاقة فيها لا إله إلا الله،فيقول: يا ربِّ ما هذه البطاقة مع هذه السجلات التسعة والتسعين؟ فيقول:احضر وزنك فتوضع البطاقة فإنك لا تظلم اليوم عندنا،فتوضع البطاقة في كفة والسجلات في كفة،فقاست السجلات فلا يثقل شيئ مع اسم الله جل وعلا.



      فلواحد كن واحدا في واحد** أعني سبيل الحق والإيمان
      هذي ثلاث مسعدات للذي** قد نالها والفضل للمنان
      والشرك فاحذره فشرك ظاهر** ذا القسم ليس بقابل الغفران
      وهو اتخاذ الند للرحمـن** من حجر ومن انسان
      يدعوه أو يرجوه ثم يخافه** ويحبه كمحبة الديان

      أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،إياكم والشرك بالله فإن الله جل وعلا :{ إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ }النساء
      إياكم عباد الله أن تلقوا ربكم جل وعلا وأنتم تحلفون بالآباء والأجداد،أياكم أن تلقوا ربكم جل وعلا وأنتم تستعينون بغير الله،أو تستغيثون بغير الله أو تذبحون أو تطوفون،كما يفعل المشركون،إياكم عباد الله .
      فمن لقي الله جل وعلا وهو موحد له سبحانه وتعالى رجا مغفرة الله، لما حضرت الوفاة الربيع بن خثيم رحمه الله،بكت ابنته فقال لها:أتخافين أن يعذبني الله لا تبكي يا بنيتي بل قولي اليوم يلقى أبي خيرا.
      يلقى خيرا من التوحيد ويلقى خيرا من السنة،ويلقى خيرا من طاعة الله جل وعلا.
      أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،استبشروا ببشرى ربكم سبحانه وتعالى،الذي وعدكم إن تبتم ورجعتم إليه،رفعكم سبحانه وتعالى في الدرجات.



      ومـما زادني شـرفا وتيها ** وكدت بأخمصي أطأ الثريا
      دخولي تحت قولك يا عبادي ** وأن أرسلت محمد لي نبيا

      من حفظ الله في رسول الله صلى الله عليه وسلم،فعمل بسنته وتعلمها ونشرها،وصبر عليها وعلمها أبنائه وبناته ،حفظه الله جل وعلا في دنياه وأُخراه.
      فالله الله في السنة شباب الاسلام وأهل الاسلام ونساء الاسلام،فإنها الحكمة التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم.
      روى الامام الترمذي باسناد صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:قال مبشرا من يأتي بعد أمته ومبشرا من يأتي بعد أصحابه،قال صلى الله عليه وسلم: إن من ورائكم أيام الصبر،الصبر فيها على السنة والعمل بها في زمن تركها الناس وخالفها الناس وحاربها الناس،إن من ورائكم أيام الصبر للعالم فيهن أجر خمسين شهيدا منكم،قالوا: يا رسول الله خمسين منهم؟ قال: لا بل خمسين منكم.


      أخرج الامام ابن كثير رحمه الله عن أبي فلان الزاهد أنه تكلم بالسنة عند بعض من ينكر السنة،فأدخله السجن فإذا به السباع،فقام الرجل يصلي والناس ينظرون والسباع تشمه ولا تفترسه،فلما قضى صلاته قيل له: أما خفت منها؟ قال:لا والله كنت أتأمل في أقوال العلماء في سؤر السباع أطاهر هو أم غير ذلك واختلافهم في ذلك.



      يا أيها الرجل المريد نجاته ** اسمع مقالة ناصح معوان
      كن في أمورك كلها متمسكا ** بالوحي لا بزخارف الهذيان
      اتبع رسول الله في الأقوال ** والأفعال لا تخرج عن القرآن
      قدر رسول الله عندك وحده ** والأمر منه إليك ذو تبيان
      واجعل جلوسك بين صحب محمد ** وتلقى معهم عنه بالإحسان



      من حفظ الله جل وعلا في بلاد الاسلام،ودافع عن بلاد الاسلام ولم يرضى أن تُدنس بلاد الاسلام،حفظه الله جل وعلا في نفسه وأهله وماله.
      فإن ترك تكفير المسلمين وظلم المسلمين وتفريق المسلمين،فإن الله جل علا سبحانه وتعالى يرفعه في عليين.
      روى الامام مسلم في صحيحه عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه،عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم خاطب الناس يوم النحر فقال:أيها الناس أي شهر هذا ؟ قالوا: أحرم شهر،قال:فأي يوم هذا؟ قالوا: أحرم يوم،قال:فأي بلد هذا؟ قالوا: أحرم بلد،فقال النبي صلى الله عليه وسلم:فإن دماؤكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا،ألا هل بلغت؟ قالوا: بلى.


      فاتقوا الله عباد الله في هذه البلاد،إنها الجزائر وما أدراك بلاد المجاهدين والشهداء،بلاد الصالحين والأتقياء،بلاد الأخيار والعلماء.
      هذه البلاد التي أنجبت رجال جمعية العلماء،ابن باديس رحمه الله والمبارك الميلي رحمه الله والطيب العقبي رحمه الله.
      لا تستحق أن يكون فيها التكفيرييون ولا تستحق أن يكون فيها التخريبيون،ولا تستحق أن يكون فيها المفسدون.
      فاتقوا الله جل وعلا في هذه البلاد .



      وفي الجزائر ما يبكي العيون دما ** إن الجزائر في أحوالها عجب
      ولا يدوم بها للناس مكروه ** ما حل عسر أو ضاق فيها متسع
      إلا ويسر من الرحمن يتلوه



      أقول ما تسمعون،وأستغفر الجبار لي ولكم فاستغفروه إنه غفور رحيم.


      الحمد لله الذي هدانا للاسلام،ومنّ علينا به وأخرجنا في خير أمة فنسأله التوفيق لما يحبه ويرضاه،والحفظ مما يكره ويسخط أما بعد:
      روى الامام مسلم في صحيحه،عن جرير بن عبد الله البجلي رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال،بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة والنصح لكل مسلم.
      هذه ثلاث رسائل نوجهها لأهل الاسلام في عيدهم عيد الاسلام، نصحاً لنا وتناصحا منا وتعاونًا منا على الخير.
      الرسالة الأولى: رسالة إلى شباب الاسلام،وما أدراك ما شباب الاسلام،وما أعزهم وأكرمهم شباب الاسلام.



      كذلك أخرج الاسلام قومي ** شباب مخلصا حرا أمينا
      وعلمه الكرامة كيف تُبنى ** فيأبى أن [..] أو يهونا
      شباب ذللوا سُبل المعالي ** وما عرفوا سوى الاسلام دينا
      تعهدهم فأنبتهم نباتا ** كريما طاب في الدنيا غصونا
      إذا شهدوا الوغى كانوا كماة ** يدكون المعاقل والحصونا



      شباب الاسلام نبشركم،بما رواه الامام الطبراني بإسناد صحيح،عن أبي عنبة الخولاني رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم في طاعته.
      فهم والله شباب الاسلام أمل هذه البلاد بعد الله جل وعلا رب البلاد،إن صلحتم شباب الاسلام صلحت البلاد،وإن فسدتم شباب الاسلام وانحرفتم عقديا وأخلاقيا،فلا تلوموا بعد ذلك من فسد.



      يا شباب الدين يا ملح البلد** إذا فسدتم لا تلوموا من فسد


      الوصية الأولى لشباب الاسلام،اتقوا الله جل وعلا في أعماركم وأعمالكم،واعمروها بطاعة الله جل وعلا.
      فلا يدري العبد متى يُقضى عليه،ومتى يغادر هذه الدنيا،وإنه ليُسأل يوم القيامة عن أربع:عن شبابه فيما أفنى،وعن شبابه فيما أبلى،وعن ماله فيما أفنى.
      فهل أفنى شبابنا شبابهم في طاعة الله جل وعلا؟
      بالمحافظة على الصلوات الخمس،وفي حُسن الخلق وما أدراك ما حُسن الخلق،هل أفنى شباب الاسلام أعمارهم في طلب العلم الشرعي؟ بحفظ كتاب الله وسنة رسول الله وتعليم جاهلي المسلمين؟ وإطعام جائعي المسلمين؟
      أم أفنوا أعمارهم في القيل والقال وكثرة السؤال ولإضاعة المال وإضاعة الأوقات ؟






      يتبع بإذن الله تفريغي لباقي الخطبة

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة أم جابر وجيداء مشاهدة المشاركة
        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        بارك الله فيك
        وفيك بارك الله

        تعليق


        • #5
          لتسئلن يوم القيامة،لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يُسأل عن أربع:عن شبابه فيما أفنى.

          فاتقوا الله جل علا في شبابكم،ولا تظنوا أن الموت يأخذ كبار القوم لا والله،خرج عيسى بن مريم يوما عليه السلام،فوجد شباب يلهون ويلعبون فقال لهم:يا شباب كيف يُستحصد الزرع؟
          فقالوا:يا نبي الله يُستحصد إذا علا واستوى،فقال لهم: أما علمتم أن الرجل ليستحصد زرعه وهو قسيلا.
          ففهم شباب الاسلام أن الشباب قد يموت في ريعان الشباب،فاتقوا الله جل وعلا في شبابكم.
          شباب الاسلام اتقوا الله جل وعلا في آبائكم،اتقوا الله جل وعلا في أمهاتكم،فإنهم بعد الله جل وعلا سبب الوجود.
          اتقوا الله جل وعلا،فإننا نرى ونسمع عن الكثير من المخازي من شبابنا اتجاه آبائهم وأمهاتهم،من معصية الأوامر وكذلك من قطيعة الأرحام،فكيف سيلاقون الله جل وعلا؟
          { وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا }الاسراء
          فمن الذي جاع حتى أكلت أنت؟ ومن الذي عريَ حتى لبست أنت؟ ومن الذي جهِد حتى تعلمت أنت؟ ومن الذي ذل وهان حتى اعتززت بشهادتك أنت؟
          أبي يا وقاك الله شر النوائب ** لأنت أحق الناس بالمدح يا أبي
          تعهد تني طفلا ومازلت عاكفا ** على العطف ترعاني وترعى مطالبي
          فإذا اعترضتني في طريق نوائب ** تعرضت تحميني شرور النوائب

          سأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم،كيف يجزي الولد والده؟ كيف يرد له خيره؟
          فقال صلى الله عليه وسلم:لا يجزي الولد والده إلا أن يجده مملوكا فيشتريه فيعتقه.
          وأنى له ذلك .
          رأى عبد الله بن عمر رضي الله عنهما،رجلا يحمل أمه في الطواف يطوف بها،في يوم شديد حر وهو يحمل أمه على ظهره يطوف بها،وهو يقول:
          أنا لها بعيرها المذلل ** إن أذعر ركابها لم أذعر
          ثم قال : يا ابن عمر أتراني قد جزيتها حقها؟ قال ابن عمر: لا ولا زفرة من زفراتها.
          اللهم إنا نعوذ بك من أخلاقنا مع آبائئنا وأمهاتنا،ونعوذ بك من سوء أدبنا مع أمهاتنا وآبائنا.
          فكم هم الذين هجروا الأمهات والآباء،وكم هم الذين تكبروا بالشهادات على الآباء والأمهات،وكم هم الذين تكبروا بالوظائف والمقامات على الآباء والأمهات،حُق لهم أن يُقال فيهم ما قيل قديما:
          جزاه الله من ولد جزاءا ** سليمة إنه شرا ما جازاني
          أعلمه الرماية كل يوم ** فلما اشتد ساعده رماني
          وكم علمته نظم القوافي ** فلما قال قافية هجاني

          فاتقوا الله في آبائكم وأمهاتكم،واتقوا الله جل وعلا في علماؤكم إن لحوم العلماء مسمومة،واتقوا الله جل وعلا في حكامكم وأمرائكم،والطعن فيهم سبب لخراب الديار وهلاك البلاد،وكما تعلمون وتسمعون أن نبيكم صلى الله عليه وسلم قال: من رأى شيئا من أميره فليصبر،ولا ينزعن يداً من طاعة .
          شباب الاسلام نوصيكم خيرا بالأخلاق الحميدة،فإنكم دعاة إلى الله جل وعلا،وأفعالكم ليست محسوبة عليكم،أنما هي محسوبة على دين الله وعلى سنة رسول الله.
          فلا تحسبن أنك تمثل نفسك لا والله،إن السلف كانوا يتركون ما لا بأس به خوفا من الوقوع فيما فيه بأس.
          اتقوا الله جل وعلا في هذه البلاد،اتقوا الله جل وعلا في الجزائر،اتقوا الله جل وعلا،اتقوا الله جل وعلا،إياكم والدعوات الوافدة على هذه البلاد،إياكم والتشيع وسب الصحابة الذين يسبون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم،ويريدون أن يخربوا الجزائر .
          إياكم والقاديانية إياكم والجماعات التكفيرية،التي تدعي كذبا وزورا الجهاد، ووالله ما لها علاقة بالجهاد .
          ضعوا أيديكم في أيد ولاة أمركم،وتعاونوا مع رجال أمنكم وتعاونوا مع إخوانكم،{ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ }الحجرات
          إياكم وما يفرقوا شملكم،ولتجمعوا كلمتكم فإن الموعد عند الله جل وعلا.
          شباب الاسلام،هذه وسائل الاعلام التي يستغلها بعض الشباب،ليُفسدوا دين الله يتكلموا في ولاة أمرنا،فاعلم أن كل كلمة كتبتها ستسأل عنها يوم القيامة،أنت تنسى أما الله جل وعلا لا ينسى .
          وما من كاتب إلا سيفنى ** ويبقى الدهرَ ما كتبت يداه
          فلا تكتب بكفك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراه

          الرسالة الثانية: إلى أمهات الاسلام وأخوات الاسلام،اتقين الله جل وعلا ،فإنكن مسؤلات ومحاسبات،قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن المرأة إذا صلت خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها.
          فأتقين الله جل وعلا،إياكن والتبرج والسفور فإن النبي صلى الله عليه وسلم ،حذر من اللواتي يتبرجن وأخبر صلى الله عليه وسلم أنهن لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها.
          فعليكن بالحجاب والحياء والستر والعفاف،فقد روى الامام البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما،قال:كان النبي صى الله عليه وسلم أشد حياءا من العذراء في خذرها.
          اتقين الله جل وعلا في أولادكن،فإن الأم هي المدرسة إذا ربت أولادها على توحيد الله وعلى سنة رسول الله وعلى حب هذه البلاد،كان الجيل صالحا.
          وإذا انشغلت بالأفلام والمسلسلات وضيعت ما أمر به الله جل وعلا رب الأرض والسموات،كان الجيل فاسدا.
          الأم مدرسة إذا أعددتها ** أعددت شعبا طيب الأعراق
          خرج عبد الله بن الزبير رضي الله عنه يوما وكان صغيرا وفي يده سيفا فلقيه بعض الناس،قالوا: أين تريد؟
          قال:أريد من يريد أن يأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم.
          وهو الذي كانت أمه تربيه وتعلمه وتؤدبه وتضربه،فيقولون لها: لماذا تضربيه؟ فتقول: أضربه كي يدب،ويكبر ويأتي بالسلب.
          أمة الاسلام نساء الاسلام اتقين الله جل وعلا،الأم في بناتها وفي أخواتها البنت [..] بأمها عليكن بالحجاب والحياء والستر والعفاف،عليكن بقراءة القرآن وتعلم السنة،والانشغال بما ينفعكن ،{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ }الأحزاب
          الرسالة الثالثة والأخيرة
          لآباء الاسلام وما أدراك ما آباء الاسلام،وما أعزكم وما أكرمكم يا آباء الاسلام أنتم من شبتم في الاسلام،قال النبي صلى الله عليه وسلم:من شاب في الاسلام شيبة كتب الله له بها حسنة، ومحا عنه بها خطيئة،ورفع له بها درجة،وإن الدرجة كما بين السماء والأرض.
          فجزاكم الله خيرا آبائنا على تربيتنا وتأديبنا،وتعليمنا وتفقيهنا،بارك الله لكم في أعماركم وأعمالكم،فقد أمرنا الله جل وعلا بطاعتكم.
          وصيتنا لكم شباب الاسلام،أن تحافظوا على أبنائكم من هذه التيارات الوافدة،التي تريد أن تخرب أخلاق شباب الاسلام وعقائد شباب الاسلام،إياكم ودعاة الفسق والفساد والرذيلة،الذين يريدون أن يفسدوا أخلاق أبنائكم،حتى يسهل عليهم غزو بلادكم.
          وإياكم والتيارات الفكرية من الشيعة الروافض المجرمين،والقاديانية المنحرفين،والخوارج التكفيريين.
          حافظوا على أبنائكم علموهم أن هذه البلاد لها رجالها ولها علماؤها،ولها أدباؤها ولها كبارها،فاربطوها بجمعية العلماء بابن باديس رحمه الله،الذي كان شعاره:
          شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب
          من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب
          أو رام إدماجا له رام المحال من الطلب

          واربطوهم بالمبارك الميلي رحمه الله وكتابه العظيم :رسالة الشرك ومظاهره،واربطوهم بالطيب العقبي رحمه الله،وما أدراك ما الطيب العقبي رحمه رجل من جبال الموحدين،وعلم من العلماء



          يتبع...

          تعليق


          • #6
            ولكن هذه البلاد للأسف الشديد وأهلها،يتنكرون لرجالهم ولعلمائهم ولأخيارهم ولفضلائهم،والمغلوب مولع بتقليد الغالب.
            آباء الاسلام جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم،اتقوا الله في أعماركم ،حافظوا على صلواتكم وصيامكم وزكواتكم،اجتهدوا في طاعة الله جل وعلا،ليكن القرآن أنيسكم،لما حضرت الوفاة خالد بن الوليد رضي الله عنه،الذي عاش حياة الجهاد و الاجتهاد،الذي عاش فاتحا سيف الله المسلول،لما حضرته الوفاة حمل كتاب الله جلا وعلا المصحف وقال:عفوا وعذرا فقد شغلنا عنك الجهاد.
            فإياكم أن تشغلكم أن يشغلكم عن كتاب الله جلا وعلا شيئا من أمور الدنيا.
            جزاكم الله خيرا آباء الاسلام،بارك الله فيكم ورفع أقداركم،وجمعنا وإياكم في جنات النعيم.
            أبي يا وقاك الله شر النوائب ** لأنت أحق الناس بالمدح يا أبي
            تعهدتني طفلا ومازلت عاكفا ** على العطف ترعاني وترعى مطالبي
            فإذا اعترضتني في طريق نوائب ** تعرضت تحميني شرور النوائب

            أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،روى الامام الطبراني باسناد صحيح،عن أبي هريرة رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:تعرضوا لنفحات رحمة الله،فإن لله جل وعلا نفحات يصيب بها من يشاء من عباده.
            أمة الاسلام هذا عيد جديد،وهو والله لنا ولكم عمر جديد،أين بعض من صاموا معنا بداية رمضان؟ وأين بعض من إخواننا وآبائنا وأمهاتنا؟ الذين قاموا معنا يبتغون الأجر والايمان،لقد انقلبوا إلى الله جل وعلا الكريم الرحمن المنان.
            روى الامام الترمذي باسناد صحيح،عن معاذ بن جبل رضي الله عنه،أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه إلى اليمن،فلما قدم على أهلها قال:يا أيها الناس إني رسول رسول الله إليكم،يخبركم أن المردة إلى الله إلى جنة أو نار خلود دون موت وإقامة بلا ظعن.
            نعم المرد إلى الله جل وعلا،عش ما شئت فإنك ميت وأحبب من شئت فإنك مفارقه،واصنع ما شئت فإنك مجازي به يوم القيامة.
            نعم المرد إلى الله جل وعلا،فيحاسب الذين قطعوا الآباء والأجداد،وهجروا إخوانهم وأخواتهم من أجل الدنيا.
            نعم المرد إلى الله جل وعلا،يحاسب الهاجرين القاطعين،الذين لا يعلمون ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم:من هجر أخاه سنة فهو كسفك دمه.
            فكيف بالذين يهجرون أخواتهم من أجل الميراث؟ ويقطعون أمهاتهم وآبائهم لأجل الدنيا الفانية،ماذا سيقلون لربهم جل وعلا؟
            هذه فرصة العيد يا أمة الاسلام،ليراجع الانسان نفسه وليتب إلى ربه جل وعلا،فإن الرجوع إلى الحق خير والله من التمادي في الباطل،وما تهاجرا اثنان إلا كان خيرهما الذي يبدأ بالسلام.
            فاجمعوا كلمتكم رحمكم الله،واخزوا شيطانكم حفظكم الله،واجمعوا وتآلفوا ولموا شملكم رعاكم الله،فإنها أياما معدودات يندم بعد ذلك النادمون.
            ولو أنا إذا متنا تُركنا
            لكان الموت راحة كل حي
            ولكنا إذا متنا بُعثنا
            ونُسأل بعدها عن كل شيئ

            أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،هنأكم الله جل وعلا بهذا العيد،هنأنا الله وإياكم بهذا الاجتماع بعد فرقة وشتات،هنأنا الله وإياكم بهذا الخير العظيم،الذي نحمد الله جل وعلا عليه صباحا ومساء.
            جزى الله خيرا من كان سببا في اجتماع هذه القلوب وتآلف هذه الأبدان ورجوع هذه المجالس،جزاه الله خيرا ورفع قدره في الدنيا والآخرة،وجعل خيره في ذريته علماء عالمين،وأخيار صالحين مصلحين.
            أمة الاسلام يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم،هذه بلادكم لا بلاد لنا غيرها ولا أرض لنا سواها،رواها آباؤنا بدمائهم وتعب لأجلها رجالنا،فكان السلف رحمهم الله يقولون:إذا أردت أن تعرف الرجل فانظر تحببه إلى أوطانه،ودفاعه عن أرضه ودفاعه عن بلاده .
            هذه الجزائر يا أهل الاسلام تمر بأيام عصيبة فالله الله في الجزائر،فالله الله في دماء الجزائر،والله الله في أهل الجزائر.
            اتقوا الله جل وعلا،اعملوا رحمكم الله على جمع كلمة الجزائريين،اعملوا رحمكم الله على توحيد كلمة الجزائريين،اعملوا رحمكم الله على الدفاع على هذه البلاد،فإنها والله خير البلاد،خير البلاد بعد بلاد الله جل وعلا،فاتقوا الله جل وعلا فيها،حافظوا على أمنها وأمانها،وليتذكر إخواننا زمن الدموع والدماء،وزمن القتل [..]،فإن الشيئ بالشيئ يُذكر.
            قولوا لآبائكم يحكوا لكم كيف كان الرعب وكيف كان غلقت المساجد،وكيف عطلت المدارس،وكيف كان الناس يخافون،إننا في نعمة عظيمة هي نعمة الأمن والأمان.
            جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم العباس فقال: يا رسول الله علمني دعاءا لعل الله جل وعلا أن ينفعني به،فقال: يا عباس يا عماه سل الله العافية فليس أحد يُعطى عطاءا خير من العافية.
            فالله الله في أمن هذه البلاد،تعاونوا مع إخوانكم ومع مسؤوليكم ومع رجال أمنكم،من أراد بهذه البلاد سوءا فقفوا له بالمرصاد،ابتداءا بالحجة والعلم والبيان،ردوا على أهل الشبهات وعلى أهل الشهوات ومن يريدون افساد هذه البلاد وردوا الأمر إلى أهله .
            أهل الاسلام،أمة الاسلام إخواننا،كان السلف يقولون:إذا أردت أن تعرف الرجل فانظر تحببه إلى أوطانه.
            فإننا نشهد الله جل وعلا وملائكته ومن حضر من الملائكة وإخواننا،على حبنا لبلدنا واستعدادنا لتضحيتنا لأجل بلدنا،الذي ضحى لأجلها آباؤنا وأمهاتنا،وأرضعونا لبن حب [..] وعلمونا وأدبونا،فاتقوا الله في هذه البلاد.
            وحبّـب أوطان الرجال إليهم
            مآثر قضَّاها الشبابُ هنالك
            إذا ذكروا أوطانهم ذكَّرته
            عُهود الصبا فيها فحنّوا لذلك
            ولي وطن وهو الجزائر آليت ألا أبيعه
            وألا أرى غيري الدهر مالك

            هنأكم الله بهذا العيد،هنأكم الله بهذه الأيام الطيبات المباركات،هنأنا الله وإياكم باجتماعنا وتآلفنا،هنأنا الله وإياكم بما ينتظرنا من حلق العلم،وحلق شروح كتب العلم،هنأنا الله وإياكم بأيامنا السعيدة التي نسأل الله جل وعلا أن نرى فيها كل الخير.
            هنأكم الله وبارك الله فيكم،وجمعنا وإياكم على الخير والهدى،وعلى العلم والتقى.
            اللهم اغفر لنا وارحمنا،وعافنا واعفو عنا،وأكرم نزلنا ووسع مدحلنا.
            اللهم اغفر لنا ذنوبنا،وإسرافنا في أمرنا،وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
            اللهم من أرادنا وديننا وبلدنا الحبيب وسنة نبينا بسوء،اللهم اجعل كيدهم في نحورهم،واجعل اللهم تدبيرهم وتخطيطهم ومكرهم تدميرا عليهم.
            اللهم مجري السحاب وهازم الأحزاب،من أراد الجزائر بسوء اللهم اهزمهم وزلزلهم وردهم على أدبارهم .
            اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها،وأفضل أيامنا يوم نلقاك.
            اللهم اغفر لنا ولآبائنا ولأمهاتنا،اللهم من كان منهم حيا اللهم فأطل عمره بالطاعات والعبادات،ومن كان اللهم منهم ميتا فارفع درجته في عليين مع النبيين والصديقين،والشهداء والصالحين،{ وَحَسُنَ أُولَظ°ئِكَ رَفِيقًا ذلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ }النساء
            اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل،ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
            اللهم يا جواد يا كريم،ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
            جزاكم الله خيرا وبارك الله في أعماركم وأعمالكم.
            بارك الله فيكم في هذه الخطوات و رفعكم الله جل وعلا بها في الجنة درجات
            أنتم من تحمل ومن تعب ومن تكلف ومن جاء من مكان بعيد .
            نسأل الله أن يجمعنا وإياكم في الدنيا دوما على الخير والهدى،وأن يجمعنا وإياكم يوم القيامة إخوانا على سرر متقابلين.
            الله صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك ونبيك وحبيبك محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.



            انتهى
            ـــــــــــــ


            تفريغ أم صهيب السلفية


            مصدر التفريغ:


            https://www.youtube.com/watch?v=ej0fZrvJeP0&t=176s

            تعليق

            الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
            يعمل...
            X