إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليق المختصر على ما نشر من صوتية قديمة للشيخ أزهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التعليق المختصر على ما نشر من صوتية قديمة للشيخ أزهر

    <بسملة1>


    التعليق المختصر على ما نشر من صوتية قديمة للشيخ أزهر


    الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على من أرسله الله رحمة للعالمين و على آله و إخوانه إلى يوم الدين ، أما بعد :
    فقد نشر الصعافقة من منبرهم الإعلامي -الفاجر- الذي له سوابق في الكذب والتلبيس والتدليس-، صوتية للشيخ أبي عبد الله أزهر سنيقرة – حفظه الله تعالى – وفيها ثناؤه على بن حنفية الجمعوي، و فرح بها القوم أيما فرحا ظنا منهم أنهم وجدوا ما يصبِّرهم على ما فَضَحَ به هذا الأخير مشايخ المجلة، وما نشرُهُم لهذه الصوتية، وفي هذا الوقت بالذات إلا للتشويش على مانشر ولو بالتلبيس والتدليس على ضعاف النفوس، و ما علموا أنها القاصمة لهم البين كذبها فما زادنا فيهم إلا يقينا بكذبهم.
    فسقوط هذه الشبهة كافية في إسقاطها، لكن لا غنى عن مزيد من التوضيح والبيان حتى لا يلتبس الأمر على ضعاف العقول والنفوس، فالقارئ للخبر الملمّ بأخبار الشيخ أزهر يقسم غير حانث على أنَّ الأمر ما كان و لم يكن قبل أن يسمع الصوتية، لعلمه أن الشيخ ما ذكر الجمعوي هذا إلا و جرحه.، وهذا كمن يخبرك بصدور صوتية للشيخ ربيع يثني فيها على الحلبي فإنك تجزم بكذبها أو قدمها.
    كيف وأنَّ الشيخ لزهر أول من سمعنا له جرحا في بن حنفية، حتى الجمعوي نفسه أخبرني مرة بحضرة إثنان من إخواني : أنَّ المشكلة في لزهر، هو الوحيد من لم يوافقني.

    ولما استعمل هؤلاء الكذب والتدليس، استعملنا لهم التاريخ، فهو سلاح أهل الحديث والأثر والأخبار، فهل لهؤلاء أن يخبرونا متى كانت هذه التزكية !؟ وهل يستطيع القوم أن يثبتوا وقتها وزمانها؟ ودون ذلك خرق القتاد.

    ولو سلمنا بأن الشيخ أبا عبد الله فعل هذا وهو محفوظ عنه، فمن البديهي أن يكون ذلك قبل أن يُتَكلم في هذا الجمعوي ويحذر منه، وما يؤكد قدم هذه الصوتية وصدق قولنا؛ أن الشيخ ربيع نفسه لم يكن يعرف حال بن حنفية وأنه طلب من الشيخ لزهر أن يبيِّن له حاله، وأخبره الشيخ لزهر بما كان عليه حال الجمعوي يومئذ.

    وما يؤكد بلادة القوم وغباءهم، أن كتب أحدهم : أن هذه الصوتيه فيها مراجعة الشيخ ربيع للشيخ لزهر -حفظهما الله تعالى -في مسألة بن حنفية، ما يدلك على أن الشيخ ربيع لم يكن يعرف حاله بعد -وكان هذا سابقا-.
    لكن لما تغير حال الرجل، وظهر منه ما ظهر تغير الحكم عليه، فأصدر فيه المشايخ وقتئذ بيانا* يتعلق بكتابه الجمعيات وأنها من وسائل الدعوة!!، أما الشيخ لزهر فإن القاصي والداني -والصوتيات تشهد على ذلك- أنه كان يذكره ويحذر منه في مناسبات عدة ولأمور منهجية كثيرة، وآخر هذه الردود مقاله الذي انتصر فيه للشيخ فركوس -حفظه الله- والحق الذي معه، ورد فيه على بعض شبهاته وتأصيلاته الفاسدة المبثوثة في كتبه.


    ليتفاجأ السلفيون من أن القوم على علاقة بهذا الجمعوي، وأنهم حريصون عليه أشد الحرص، وتخرج تزكياتهم وثناؤهم عليه وعلى كتبه، وآخر هذه الفضائح ما صرَّح هو به في صوتية ذكر فيها بعض رجال المجلة بأسمائهم، وأنَّ لديه ما يثبت كلامه مِن أدلة أقضّت مضجعهم وأخلطت أوراقهم، ولم نسمع لهم همسا، وما الذي سيقولونه؟!
    فمن يا ترى ثبت على تجريحه، و من غيَّر و بدَّل و أثنى؟
    هذا ما تيسر التعليق به في هذه العجالة، و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين



    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (*) والملاحظ في هذا البيان دون غيره من البيانات أن أسماء المشايخ لم تظهر في أسفله، وما ذلك إلا لعدم وقوع إجماع من المشايخ على هذا البيان، فمنهم من كان غير موافق لإصداره.
    التعديل الأخير تم بواسطة يوسف عمر; الساعة 2019-04-22, 06:03 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا أخي محمد وبارك فيك

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      ألا يحتمل أن تكون الصوتية.. من تواطؤ "بن حنفية" معهم استخرجها من أرشيفه ليحفظ بها ماء الوجه بعد أن فضحهم !!؟


      الحمد لله وصلى الله وسلّم على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :

      فقد أطلعني بعض إخواني على صوتية قديمة نشرها لشيخنا أزهر سنيقرة حفظه الله بعض متعصبة الاحتوائيين بالجزائـــر -حرسها الله- ممن قال فيهم الشيخ الإمام ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله ببصر نافذ إنه على هذه الجماعة مؤاخذات ومخالفات منهجية ينبغي التوبة منها إن كانوا صادقين في دعواهم الانتساب إلى هذه الدعوة السلفية النقية ؛ لكن للأسف الشديد إلى الساعة لم يكن ذلك رغم أنها موثّقة عليهم ومنشورة في هذه الوسائل ، وهذا لا يستغرب منهم فإنه قد كان من هو أكبر منهم علما وأثرا في دعوته من قبل لكنه لما استنكف الرجوع عما أخذ عليه صار اليوم وأتباعه في عداد الماضين المدونّين في مزبلة التاريخ كما يقال ، والله المستعان وهذا لا يشك فيه صاحب السنة أنه نهاية كل متعنت!

      لكن الشأن كل الشأن فيمن لا يزال اليوم يتعصب لهم محاولا إيجاد بكل الطرق المشينة والقبيحة المخارج لهم حتى حوّل نصيحة مشايخنا لهم إلى معركة نفوس وحظوظ نفسية لذلك تجدهم يسعون جاهدين في التنقيب ولو عن خيط كخيط العنكبوت من الأشرطة القديمة لمشايخنا يتشبثون به للبس الحق بالباطل وهذه هي الطريقة التي كانت سمة في اليهود الذين غضب الله عليهم ، حيث كان اليهود من أساليبهم التغرير بالجهلة باللبس وإخفاء الحقائق بالكتم وتزويرها مع تغيير بعض ما فيها لتعطى لها صبغة توافق أهواءهم وتزيدهم من عنادهم .

      وإن المتأمل في طريقة هذه الجماعة أعني جماعة الإصلاح!! وغلمانهم والمتتبع لمنشوراتهم ليجد ذلك النفـَس الذي غلب على أهل الأهواء في رد الحق والإعراض عما فيه فلاحهم من الأخذ بالحق وترك الباطل وإن مما أخرجه صبيانهم هذه الأيام صوتية لشيخنا الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله المعبرة عن أن فعلتهم هذه من هذا القبيل ، حيث طاروا بها فرحا وسرورا ولم يعلموا أنها عليهم لا لهم تدينهم وتوضح حقيقة منهج الشيخ أزهر الذي رموه من قبل في أنه لا يسير بالحكمة في الردود جمعا للكلمة على الحق وقد صرّح بهذا عز الدين حينما حذر الشيخ من عبد المالك رمضاني وكان أول من صدع بها موافقا كبار علمائنا الشيخين ربيع وعبيد في تحذيرهما ؛ وإني أكاد أجزم أن تكون الصوتية من تواطؤ "بن حنفية" الجمعوي معهم، استخرجها من أرشيفه ليحفظ بها ماء الوجه بعد أن فضحهم في صوتيات انتشرت عنه كاشفا عن حقيقة منهجهم الذي يسيرون عليه خاصة مع هذا الرجل حيث وصفهم في تلك الصوتية بأدق العبارات ، ثم إن بن حنفية هذا قد صرح من قبل في صوتية أنه عنده أشياء مسجلة محفوظة عنده ولأن الرجل لا يولي إهتماما لأصل الجرح والتعديل المبني على شرط عظيم وهو التاريخ لذا هو على طريقة العوام يحسبها متناقضة ومتضاربة فأراد بها الإمداد للطائفة الأخرى والله المستعان .

      وهنا أشياء مهمة وهي :

      1- نطالب هؤلاء إن كانوا متبعين للحق أن يظهروا تاريخها لمقابلاتها مع صدع الشيخ أزهر حفظه الله وتحذيره من بن حنفية وهذه هي طريقة السلف وثم سيظهر اللغز الذي سيحل لبسهم الشنيع .

      2- تناقضات رجال المجلة في أحكامهم في الرجال بحسب المصلحة فقد كانوا يصفون الشيخ لزهر بأنه لا يسير بالحكمة في باب الجرح كما قالها عز الدين رمضاني بل حتى وصفوه بالذي لا يترك ولا يذر للمخالفين فرصة للنصح والصبر عليه -زعموا- فكيف لهم اليوم أن الشيخ يريد احتواء الرجل المخالف الحزبي لو لا أنه كان معه بالظاهر ونشاطه آنذاك في الغرب الجزائري !؟

      3- بان لكل متبع ومقتف لمذهب السلف أن هذه الجماعة مصرة على نصرة باطلهم وما هم عليه ولو على حساب قواعد السلف وأصول هذه الدعوة فحق لشيخنا وريحانة بلدنا أن تكلّم فيهم وحذّر من طريقتهم المضطربة التي لا ترتكز أساسا إلا على المصالح .


      فرحم الله عالمنا وإخوانه المشايخ الذين صبروا عليهم وصابروا حتى رأوا أن شرهم قد استطال وخطرهم قد فشى على هذه الدعوة المباركة وعلى شبابنا السلفي فكشفوا عوارهم ومكرهم وبالله التوفيق .


      وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إلظ°ه إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


      وكتبه:
      أبو عبد الرحمظ°ن ابن مسعود -عفى الله عنه-
      يوم الإثنين 17 شعبان 1440 .
      عنوان البريد الإلكتروني
      [email protected]

      تعليق


      • #4
        خيط آخر واه يتشبثون به ظنا منهم أنه ينقذهم وهيهات هيهات فقد بزغ نورالصبح وأشرقت شمس الحق على اثره...جزاك الله خيرا أخي الكريم

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خير أخي محمد علي هذا التوضيح
          المناسب في وقته ، مع أن موقف الشيخ معروف
          و لله الحمد

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرا أخي الكريم محمد وبارك فيك.

            قال الله تعالى:
            " بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون "

            قال الإمام السعدي رحمه الله: يخبر تعالى, أنه تكفل بإحقاق الحق وإبطال الباطل.
            وإن كل باطل قيل وجودل به, فإن الله ينزل من الحق والعلم والبيان, ما يدمغه, فيضمحل, ويتبين لكل أحد بطلانه " فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ " .
            أي: مضمحل, فإن, وهذا عام في جميع المسائل الدينية, لا يورد مبطل, شبهة, عقلية ولا نقلية, في إحقاق باطل, أو رد حق, إلا وفي أدلة الله, من القواطع العقلية والنقلية, ما يذهب ذلك القول الباطل ويقمعه فإذا هو متبين بطلانه لكل أحد. اهـ من تفسير سورة الأنعام
            ومن المسائل التي ورد ذكرها صريحة في القرآن مسألة الرجوع إلى التاريخ لفض النزاع، قال الله تعالى:
            ﴿يا أَهلَ الكِتابِ لِمَ تُحاجّونَ في إِبراهيمَ وَما أُنزِلَتِ التَّوراةُ وَالإِنجيلُ إِلّا مِن بَعدِهِ أَفَلا تَعقِلونَ﴾
            قال الإمام السعدي رحمه الله: وقد اشتملت هذه الآيات على النهي عن المحاجة والمجادلة بغير علم، وأن من تكلم بذلك فهو متكلم في أمر لا يمكن منه ولا يسمح له فيه، وفيها أيضا حث على علم التاريخ، وأنه طريق لرد كثير من الأقوال الباطلة والدعاوى التي تخالف ما علم من التاريخ. اهـ من تفسير سورة آل عمران.
            قال حسان بن يزيد: لم يستعن على الكذابين بمثل التاريخ. اهـ من تاريخ بغداد للخطيب البغدادي. نقلا عن الشبكة
            قال بن القيم رحمه الله: العاشر : أن أئمة الحديث والنقل يشهدون ببطلان هذا الكتاب ، وأنه زور مفتعل وكذب مختلق ، ولما أظهره اليهود بعد الأربع مائة على عهد الحافظ أبي بكر الخطيب البغدادي أرسل إليه الوزير ابن المسلمة فأوقفه عليه فقال الحافظ : هذا الكتاب زور فقال له الوزير : من أين هذا ؟ فقال : فيه شهادة سعد بن معاذ ومعاوية بن أبي سفيان وسعد مات يوم الخندق قبل خيبر ، ومعاوية أسلم يوم الفتح سنة ثمان ، وخيبر كانت سنة سبع . فأعجب ذلك الوزير. اهـ من أحكام أهل الذمة نقلا عن الشبكة.
            وبناء على هذا الأصل العظيم نطالب جماعة الاحتواء بتوثيق هذه الصوتية لينظر فيها العقلاء، فإن كانت بعد البيان الصادر عن جمع من دعاة الجزائر بتاريخ: 27 جمادى الأولى 1431ه ـ الموافق لـ: 12 مايو 2010م.
            وبعد كلام الشيخ الكثير في التحذير من عابدين مسموعا ومكتوبا عبر هذه السنوات الطويلة إلى آخر مقال كتبه الشيخ لزهر حفظه الله تعالى في الرد على هذا الجمعوي الحزبي، الذي هو بعنوان: [المقال الشهري] إقَامَةُ الحُجَّةِ وبَيَانُ المَحَجَّةِ (تَعقِيبٌ على صَوتِيَّةِ بن حَنَفِيَّة عَابِدِين)، المنشور بتاريخ: الخميس:19 رجب 1439هــ ـ الموافق لـ: 05 أفريل 2018 مــ
            فوقتئذ وجب على الشيخ التوبة والرجوع للحق وهو أهل لذلك كما عرفناه حفظه الله ووفقه.
            وللعلم فإن تحذير الشيخ من عابدين بلغ حد التواتر. ومما يقوي براءة الشيخ من عابدين عدم ذكر عابدين الشيخ لزهر في جملة من ذكر من أصحاب المجلة (عز الدين وعبد الخالق وعبد الغني) أصحاب الهدايا والزيارات.
            وفي مقابل هذا نطالب أصحاب المجلة وأذنابهم أن يأخذوا على يد من وقع على البيان المذكور، ثم مدح وزكى وأشاد بعابدين وأخص بالذكر عز الدين رمضاني الذي التقى به في حفل زفاف في مدينة مستغانم سنة 2014م وأخبر أن لقيا عابدين من أسباب زيادة الإيمان، وهذا اللقاء بعد تحذير الشيخ عبيد حفظه الله من عابدين.
            نحن في انتظار الرد والجواب.
            والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
            التعديل الأخير تم بواسطة مكي المهداوي; الساعة 2019-04-22, 10:30 PM.

            تعليق


            • #7
              خيط آخر واه يتشبثون به ظنا منهم أنه ينقذهم وهيهات هيهات فقد بزغ نورالصبح وأشرقت شمس الحق على اثره...جزاك الله خيرا أخي الكريم

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا أخي محمد .

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيراً وذب الله عنك

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خيرا
                    وليعلم أن هذا الذي نشر الصوتية وعلق عليها في المنتدى الفاجر كان يقول للإخوة أقر بأخطاء جماعة الاصلاح خاصة عبد الخالق ويقسم أنه ليس معهم والإخوة في جليدة يشهدون على ذلك.نعوذ بالله من الحور بعد الكور.

                    تعليق


                    • #11
                      جزاك الله خيراً أخي أبا عبد الرحمن

                      تعليق


                      • #12
                        رد الشيخ أبي عبدالله أزهر سنيقرة حفظه الله على الصوتية المنشورة و التي فيها الثناء القديم على بن حنيفية
                        رابط المشاهدة على اليوتيوب :
                        https://youtu.be/UH07yG_NuMI

                        تعليق

                        الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 0 زوار)
                        يعمل...
                        X