إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صيحة نذير قوية إلى إخواننا مشرفي سحاب السلفية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صيحة نذير قوية إلى إخواننا مشرفي سحاب السلفية

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين

    صيحة نذير قويّة إلى إخواننا مشرفي شبكة سحاب السلفية


    أما بعد:
    فقد ساءنا كما ساء غيرنا ما تنشره بعض المنتديات في حق علمائنا الأبرار وهذا نابع عن سوء فهم لِما يحصل في الساحة الدعوة، إذ يظن بعض الأغمار المرجفين أن نصرت الشيخ الوالد العالم المجاهد ربيعا المدخلي حفظه الله تكون في الطعن في من خالفه في بعض المسائل!

    فهذا يكذب ويفتري وآخر يطعن ويقدح، وحالهم كما قال الشاعر:

    رأيت الفضل لا يعلو فيُجنى *** لشقوته ولا يدنو فيُلقط

    وأنت إذا علوت فخنفساء *** قريب بين ما تعلو وتَسقُطُ

    فيا لهف أنفسنا على مثل هذه الشبكات التي كانت ذات مصداقية كبييرة تقدر العلماء وتعرف لهم قدرهم وتسفه الجهلاء وتنزلهم منزلتهم، فانظر إلى ما آلت إليه الآن من تهكم وطعن في الفضلاء، وهُزأة وسُخرة في العلماء، فلا يُذكر الشيخ الدكتور العلم الحافظ محمدا بن هادي إلا مجردا من المشيخة مستصغرين له مستجهلين له، بل مكذبين له مفترين عليه، متناولينه بألسنتهم وأقلامهم فقالوا فيه ونالو منه وقلبوا له ظهر المجّن.

    حتى إذا قَمِلَتْ بُطونكم *** ورأيتم أبنائكم شبّوا

    وقلبتم ظهر المجن لنا *** إنّ اللئيم العاجز الخَبُّ.

    وفي المقابل تكبير الصغار ورفع الجهلة الأغمار وتشييخهم! وتعظيمهم!، فإنا في زمن الغربة وأشراط الساعة، فقد أخرج الحاكم من حديث عبد الله بن عمرو أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "إن من أشراط الساعة أن يوضع الأخيار ويرفع الأشرار".

    شبكة سحاب من أشهر من قدرت العلماء وأنزلتهم منزلتهم، وسفهت السفهاء ونزلتهم منزلتهم يوم كان يدعمها أصحاب الرأي السديد، مشايخ وطلبة علم من ذوي الرأي الرميز الرزين، مشايخ وطلاب علم ممن لهم رؤيا تمزق ظلمات الإشكال، يصيبون بسهام الحق أكباد المشكلات، هذه الشبكة لا ننس ما قدمته من مقالات ماتعة وبحوث نافعة، والله نُطنا بهذه الشبكة ثقتنا، يوم كانت لا تؤالس(تغش) ولا تدالس(تخادع) ولا تحدج(ترمي) بسوء أهل العلم والفضل، فكانت وكانت...

    أما الآن وقد دخلها ما دخلها، فإنا تجاذبنا فيها الظنون بعد أن كانت ثقةً أضحينا نستغشها، فإنهم يقذعون ذوي العلوم الشريفة ويسفهون حملة العلم أصحاب الكتب والمؤلفات المليحة أهل الصدق والعدل والعلم والفهم، ويذرون الصبية الأغمار يحومون كالخراف في الزريبة، فحسبنا والله ونعم الوكيل فيكم.

    قد يقول قائل: أليس فيها ما ذكرت الآن من مشايخ وعلماء وطلبة علم، فنقول بلى: أما المشايخ فقد تركوهم وفتنتهم جزاهم الله خيرا وأما الطلبة فهم بين ساكت ومفتون وقادح وناصر أما الأخير فقد أُجبر بالسكوت.
    وعلماؤنا الأخيار لم يطلعوا على بعض ما نشرته هذه الشبكة من افتراءات وكذبات على الشيخ الجليل بدون استحياء تنشر لجهلة أغمار ودونكم عناوين بعض ما دون ونشرتة الشبكة:

    -دفع جناية ابن هادي!
    -القول الواضح الجلي بسبب كلام محمد بن هادي...
    -تخبطات منسية في مسار الجاني محمد بن هادي
    -بيان ما وقع فيه ابن هادي في صفة المجيء لله
    -بيان الشيخ طلعت من فتنة ابن هادي

    وغيرها من عناوين خبيثة وطعونات قبيحة يتحمل مشرفي الشبكة كل المسؤولية، فلا الشيخ ربيع يرضى بمثل هذه الأقاويل في حق الشيخ الجليل ولا غيره من الطلبة والمشايخ، لكن سنرى حين ينجلي الغبار.

    *أذن بنشره بعض مشايخنا الأفاضل -سلمهم الله-

    كتبه ابنه ومحبه
    أبو عائشة محمد قدور عواد
    سبك الأحد -مصر الكنانة-
    05 من ذي الحجة 1439 الموافق ل: 16 أغسطس 2018
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عائشة محمد عواد; الساعة 2018-10-15, 08:20 PM.

  • #2
    إن حقا على الله أن كلما رفع خفض
    نسأل الله ان يلهمهم رشدهم

    تعليق


    • #3
      صدقت أخي أبا حفص؛ نسأل الله أن يلهمهم رشدتهم

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيرًا

            و منتديات البيضاء العلميّة كذلك مثل سحاب

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا أخي الكريم، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن القضية طبخة قد أعدت وحبايل قد مدت في إطار مخطط الصعافقة الخبيث لصد الشباب عن المشايخ الصادقين والدعاة المخلصين،"ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله"، قاتل الله الكذبة وفضح الفجرة.

              تعليق


              • #8
                الحمدُ لله الذي لطف بي وجنبني براثينها وما آلت إليه من أمور فضيعة منكرة .
                ونحن في هذا الصرح الصافي ((منتديات التصفية والتربية السلفية )) تحت ظل مشايخنا الصادقين نتفيء ظلال هذا المنهج السلفي المبارك نعرفُ لعلمائنا حقهم ونوقرهم ونجلهم من غير إدعاء العصمة لأحد منهم بلسان حالنا أو مقالنا، وكذب وفجر من قال إن التصفية تطعن في العلماء وتحذف مقالاتهم بل والله كانت ولاتزال التصفية تمشي على منهج العلماء الربانيين وعلى رأسهم الشيخ العلامة الهمام ناصر السنة وقامع البدعة ربيع بن هادي المدخلي -حفظه الله ورعاه ووقاه كيد الكائدين-.

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيرا إخواني على مروركم، وجزى الله الشيخ أبا عبد الله خير الجزاء وأمد الله في عمره على طاعته، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهدي القوم فقد أكثروا القدح في العلماء متشبهين فس ذلك بمحمود الحداد وإخوانه وإنا نعيذهم بالله من سلْك هذه الطريق.
                  والله وحده الهادي إلى سواء السبيل

                  تعليق

                  الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                  يعمل...
                  X