إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف...والشيخ فركوس بين أظهرنا؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف...والشيخ فركوس بين أظهرنا؟!

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين أما بعد :


    فما أسهل عليك أن تقول أن سبب الهزيمة يوم أحد أن بعضا من الصحابة لم يلتزموا أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم اجتهادا منهم
    أما أنت فما أصعب أن تعترف بأنك تركت الحقيقة و خالفت الشريعة.


    ما أسهل أن نقول ردوا الأمر إلى كبرائكم وعلمائكم
    وما أصعب أن نرجع إلى كبيرنا وعالمنا العلامة الشيخ فركوس .
    كيف لا؟!!! وقد وصفه إمام الجرح والتعديل العلامة ربيع المدخلي بأنه على رأس علماء الجزائر فقال: " وعلماء السنة في كل مكان يحرمون المظاهرات ولله الحمد، ومنهم علماء المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز مفتي المملكة سابقاً، والعلامة محمد بن صالح العثيمين، وهيئة كبار العلماء وعلى رأسهم مفتي المملكة الحالي الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وفضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان وفضيلة الشيخ صالح اللحيدان، ومحدِّث الشام محمد ناصر الدين الألباني، وعلماء السنة في اليمن وعلى رأسهم الشيخ مقبل الوادعي، وعلماء الجزائر وعلى رأسهم الشيخ محمد علي فركوس، رحم الله من مضى منهم، وحفظ الله وثبّت على السنة من بقي منهم، وجنّب المسلمين البدع والفتن ما ظهر منها وما بطن. "[1]

    ما أسهل أن تتهم غيرك بالكبر وعدم التواضع وما أصعب أن تنقاد للحق وإن خالفت رأيك وهواك {وإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتهُ العِزَّةُ بِالإِثمِ}...

    ما أسهل أن ترفع شعار لم الشمل وتوحيد الكلمة و السعي في عدم تمزيق الدعوة السلفية في الجزائر وما أصعب أن تختصر الوقت و تراجع المآخذ التي انتقدت عليك...
    فتحفظ الأوقات والأعراض و تقلص زمن الفتنة التي قد تطول...

    ما أسهل أن نقول أن الفتن تكشف معادن الرجال و ما أصعب على قلوبنا أن نرى حيات تخرج من جحورها كاشفة عن وجهها المزيف...

    كتبت هذه الكلمات تعزية لنفسي أولا ولغيري ثانيا سيما في هذه الأيام المتأخرة وليعلم الحيران أن الله أبقى في دنيانا وبين أظهرنا الشيخ فركوس حفظه الله يصدع بالحق ويفتي بالعدل فيما نحسبه والله حسيبه ونصيحة مشايخنا كما هو معلوم إلى إخواننا السلفيين في هذه البلاد بالرجوع إلى الشيخ فركوس -سدده الله -
    "وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا" .

    فلا تلتفت أيها السلفي إلى أهل التشغيب والتشويش الذين أصبحوا يستدلون بقواعد الحلبي
    سواء شعروا أم لا
    سواء اعترفوا أم لا
    فهي الحقيقة المرة والواقع المؤلم والله المستعان وعليه التكلان
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

    كتبه : أبوعبيد الله عبد الله مسعود
    ---------------------------------------------------
    [1] من موضوع حكم المظاهرات في الإسلام حوار مع الدكتور سعود بن عبد الله الفنيسان بتاريخ 12/4/1432هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة أبوعبيد الله عبد الله مسعود; الساعة 2017-12-13, 02:21 PM.

  • #2
    بارك الله فيك وائذن لي بجملة أخرى:
    وما أسهل تلفيق التهم وادعاء الشماتة والتسلق بل وحتى أعمال القلوب ادعوا علمها باتهام من يعضد مشايخه فرموه بكل باقعة من حسد وتشف وإن لم يعجبهم موقفك وصفوك بالجهل والعي في الفهم والانتصار بالظلم وللنفس
    ولو رجعوا وسألوا مشايخنا لدلوهم على الحقيقة وبينوا لهم أقدار الناس وكبيرهم شيخنا العلامة فركوس .

    ولكن كما قال لي اليوم شيخنا أبو عبد الرحمن عبد المجيد جمعة (هؤلاء فاتوا الحلبيين) يعني هؤلاء الأتباع المفتونين المجيشين بتشغيباتهم وتعالمهم
    وإلى الله المشتكى
    التعديل الأخير تم بواسطة أزهر سنيقرة; الساعة 2017-12-09, 11:39 AM.

    تعليق


    • #3
      وفيك بارك الله أخي بلال

      تعليق


      • #4
        جزاكما الله خيرا...

        تعليق


        • #5
          بورك فيك أخي عبد الله وجزاك الله خيرا على اللفتة الذكية والتي جاءت في وقتها والحاجة اليها قائمة؛ فالقوم هذا ديدنهم هذه الأيام، على شاكلة مقولة العوام "ذئاب في أصواف أغنام"، فاللهم اكفنا شرهم وقنا كيدهم انك قدير قريب مجيب!
          التعديل الأخير تم بواسطة أبو فهيمة عبد الرحمن البجائي; الساعة 2017-12-09, 06:23 PM.

          تعليق


          • #6
            جزاكما الله خيرا...

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا أخي عبد الله

                تعليق


                • #9
                  نسأل الله ﷻ أن يطهر الساحة الدعوية من هؤلاء المرضى

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك أخانا على هذه اللفتة التذكيرية النافعة .

                    تعليق


                    • #11
                      جزاك الله خيرًا و بارك فيك

                      تعليق


                      • #12
                        شكراً لكم إخواني الأفاضل على دعواتكم الطيبة وأسأل الله أن يتقبل منا جميعاً.

                        المصيبة الكبرى أن تعالج الضغط بمزيد من الملح و ترى أنك في ابتلاء وغُرْبة "وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"
                        يَسْعَى الحَرِيصُ إِلَى الأَمَامِ بِـزَعْمِهِ...وَ تَرَاهُ فِي التَّحْقِيقِ يَمْشِي القَهْقَرَى
                        ِ

                        ِ

                        تعليق


                        • #13
                          جزاك الله خيرا اخي الحبيب

                          تعليق


                          • #14
                            وإياك أخي الكريم

                            تعليق


                            • #15
                              تم التعديل وإضافة شهادة إمام الجرح والتعديل العلامة ربيع المدخلي للشيخ فركوس بأنه على رأس علماء الجزائر .
                              التعديل الأخير تم بواسطة أبوعبيد الله عبد الله مسعود; الساعة 2017-12-12, 07:07 PM.

                              تعليق

                              الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                              يعمل...
                              X