إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنا السلفي يا هـذا فأقصر !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنا السلفي يا هـذا فأقصر !!

    أنا الســــــلفيٌّ يا هــــذا فأقصر !!

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه و اتبع هداه أمّا بعد
    فإنه قد آلمتني واقعة أنبأنيها بعضُ الأحبّةِ -ممّن يدرس تخصص إمامة- مفادها أنّ أحد الأساتذة عندهم دخل قاعة الدرس يومًا وقد علا الغضبُ مُحيّاهُ واحمّرت عيناه فأزبد وأرعد*وهدد وأوعد كأن خطْبا جلَلاً قد حدث له ، ولكم أن تتصوروا ماسبب فورة غضبه ؟
    وصلته معلوماتٌ خطيرةٌ جداً وهي أنّ في وسط الطلبة ثلةً من السلفيين ، وقد اكتشف (بطريقته) أنهم يحضرون دروس مشايخ السلفية بل هم من المواظبين عليها،فاشتعلت نار الحقد في قلبه وراح يهددهم ؟بعبارة عامّية قبيحة:
    (الراجل فيكم يقول أنا سلفي !!؟).
    فانظر-يارعاك الله- سلعةَ القومِ ومبلغهم من العلم !!، فهو الإفلاسُ -والله- لاشيءَ غيره وإلاّ فكيف يُفسر هذا الصنيع ثمّ ألا يحقّ لهؤلاء الطلبة بعد هذا أن يتمثلوا بقول القائل: أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةٌ ---- فتخاء تنفر من النفير النافر
    لمّا نُبِّـئْتُ الخبرَ هاجت مشاعري فكانت هذه القصيدة:


    ألا هُبّي بِشِعْرِكِ وامْنَحِينا *** قَصيدًا وافِرًا سَلِسًا مَتِينًا
    مقاطعه لأهل الشرّ رجمٌ *** نَدُكُّ بها صُرُوحَ المُبْطِلِينا
    دعائمه لأهل الخير نجمٌ *** تقرّ به عيون المتقينا
    إذا افتتحَ بن كلثوم بخمرٍ *** فلستُ اليوم أقفوا الجاهلينا
    إذا ورث بن كلثوم كليبا *** فإنّي قد ورثت هدى ودينا
    ألا من مُبلغا عني حقودا *** يهدد إخوتي حينا وحينا
    يدس الرأس طورا في ترابٍ *** ويلسع لو رأ ى أنّا غفونا
    يُهَدِدُ ثُلةً طُلابَ عِلْمٍ *** يرومون الهُدى شيخًا أمينًا
    منِ السلفيُّ إنْ كنتم فُحُولاً *** فإني ضاربٌ ضرباً ثخيناً
    منِ السلفيُّ إنْ كنتم رجالاً *** فإني قاطعٌ عنكم عرينا
    أنا السلفيُّ ياهذا فأقصر *** (وأصغٍ السمْعَ أُخْبِرْكَ اليقينا)
    أنا السلفيُّ ياهذا فأقصر *** فلا أبغــي سوى ذا النهج دينا
    أنا السلفيُّ لا أرضــى جديدا *** لدين الله ربّ العالمينا
    فإنّ النّاس في بحرٍ لُجيّ *** ولا ينجو عدا من في السفينا
    فتصفيةٌ التراث لنا شِعارٌ *** وتربيةٌ كجيل الأولينا
    فنأخذ علمنا غضّا طريّا *** ويأخذ غيرنا كدرا وطينا
    أنا السلفيُّ ذا نهجي ودربي *** على نهج الصحابة أجمعينا
    أنا السلفيُّ ذا نهجي ودربي *** على درب الهداة التابعينا
    أنا السلفيُّ فقها واعتقادا *** وإن رغمت أنوفُ الحاقدينا
    وما ضرّ القوافِلَ حين سارتْ *** عُواءُ ولا نُباحُ النّابِحينا
    وماضر الفراتَ وُلُوغُ كلبٍ *** ولا صخرا رماه الطاعنونا
    وما ضر الجبال قرون وعْلٍ *** يناطحها بها كل السنينا
    ألا لا يفتري أحد علينا *** فنبطل قولةً للمفترينا
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس حباك عبد الرحمن; الساعة 2016-12-11, 09:32 PM.

  • #2
    جزاك الله خيرا و بارك فيك .

    تعليق


    • #3
      وفيك يبارك الله ، سررت بمرورك.

      تعليق


      • #4
        سدّد الله رميك أبا أنس، أسأل الله تعالى أن يكفي المنهج السّلفيّ وأهله شرّ الأشرار، وكيد الفجّار، آمين..

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا أخي الفاضل! وصدق ماقلت، فقد والله أخذ السلفيون الدين والعلم غضا طريا وأخذ غيرهم كدرا وطينا.

          تعليق


          • #6
            آمين، آمين، آمين ... وإياكم
            أحسن الله إليكما أيها الفاضلان سررت بمروركما

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا أبا أنس ونفع بك.
              أبيات من ذهب ورجوم من لهب.
              زادك الله فضلا وتوفيقا.

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا و بارك فيك .

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيكم و جزاكم خيرا على دعواتكم الطيبة.

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خيرا

                    تعليق


                    • #11
                      وإياك أخي الحبيب

                      تعليق

                      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 3 زوار)
                      يعمل...
                      X