إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل القبور التي مضى عليها أكثر من مائة سنة يجوز تسويتها والانتفاع بمكانها للشيخ الفوزان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل القبور التي مضى عليها أكثر من مائة سنة يجوز تسويتها والانتفاع بمكانها للشيخ الفوزان

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    رقم الفتوى 10196
    عنوان الفتوى تسوية القبور القديمة
    نص السؤال فضيلة الشيخ وفقكم الله ، هل القبور التي مضى عليها أكثر من مائة سنة وهي متفرقة بين المساجد يجوز تسويتها والانتفاع بمكانها في قراءة أو غيره؟

    استمع للإجابة من هنا
    This website is for sale! alfawzan.ws is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, alfawzan.ws has it all. We hope you find what you are searching for!

    و هذا تفريغ الجواب:
    ما دام معلوم أنها قبور لا يجوز مادام معلوم أنها مقبرة لا يجوز و لو تقادم عهدها بل تصان لأن فيها رفات الأموات بل تصان و تسور فلا يجوز استعمالها
    و ما ذكر بعض الفقهاء من أنها بعد 100 عام ..... قد تستعمل .....ليس عليه دليل
    ليس عليه دليل و إنما يعللون هذا بأن أجسامهم تحللت الله أعلم ما كل الأجسام تتحلل ...... يبقى أجسام الشهداء و أجسام بعض المؤمنين ما تتحلل و أيضا ترابهم و رميمهم له فضل
    فلا يجوز استعمال المقابر و لو طال عهدها .. نعم
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أيوب نبيل شيبان; الساعة 2008-01-22, 09:24 PM.

  • #2
    بارك الله فيك
    و جزى الله خيرا الشيخ الفوزان

    تعليق


    • #3
      و فيك بارك الله أخي العزيز

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك،

        وأرجو أن تعيد تصويب بعض الأخطاء في التفريغ من فضلك.

        تعليق


        • #5
          و فيك بارك الله أخي عبد الهادي

          تعليق

          الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
          يعمل...
          X