إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

براءة الإبانة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [جديد] براءة الإبانة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    براءة الإبانة


    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:
    فإن النَّاظر في الأحداث الجارية، والفاحص للأخبار السَّارية؛ ليجِدُ أنَّ من بين أسبَابِ كثرة المُراشقَات، وزيادة المُلَاسنَات ما تبثُّه بعضُ القَنَوَات الَّتي تسعى -حَسبَهَا- لنصرَةِ الحَقِّ، والدِّفَاعِ عن أهلِ الصِّدقِ، وإظهَارِ البَاطل وأهله على صورتِه الحقيقيَّة -خُلواً من الدِّليل، وغُلُواً في المشَايخ، وتعصُّبًا لبعض العلمَاء من جِهَة، وتطلُّبًا لعثرات البعضِ الآخر من جهةٍ أخرى-.
    غير أن المُنصف يرى أنَّ نصرة الحقِّ وأهله يجب أن تكون بالحقِّ القويّ؛ والبرهانِ الجلِيّ، بعيدا عن التُّهَم الجَائرة، والكذباتِ الفاضحة؛ فإنَّ «الإنصاف أن تكتالَ لمُنازِعِكَ بالصَّاع الذي تكتالَ به لنفسِكَ؛ فإنَّ في كل شيء وفاءً وتطفيفًا!»
    [ تهذيب السنن : ( ١ / ١٨٨ )]؛ وهذا ما لم تلتزمه هذه القنوات المشار إليها آنفا لعدة أسبابٍ، نجملها في النقاط التالية:
    1- أن الذين يكتبون فيها مجاهيل لا يُعرف حالهم، ولا يُدرى منهجهم؛ وليس للمشايخ علاقة بهم لا من قريبٍ ولا من بعيد.
    2- أنَّ المتأمِّل في منشوراتهم يلتمس منها السَّعي إلى السَّبق الصُّحُفِيّ، والدِّعَاية الإِلكترُونِيَّة بتتبع أخبار المُنتقدِين من كل الأماكن، وفي جميع الأحوال بصورةٍ عجيبةٍ توحي أنَّهم في كلِّ مكانٍ حاضرُون، وعلى كلِّ الأحداثِ شاهدُون؛ والواقعُ عكس ذلك إذ كثير من أخبارهم يظهر وهاؤها بمجرد نشرها، ويتبين زيفها عند أول ردٍّ عليها؛ وهذا يفتح عليهم بابا يصعب غلقه.
    3- أنَّ بعض تلك القنوات تُسجِّل على أهل الحق كثيرا من الثغرات -والقوم ينسبونها للمشايخ بشبه زائفة-؛ كطعنهم الصَّريح القبيح في علّامة البلد الشيخ محمد علي فركوس -حفظه الله- الذي لم نرتضيه ولن نرتضيه مادامت الروح في الحلقوم.
    4- أن من القنوات من ركبت موجة هذه الأحداث واندست بين الصفوف لبث سمومها وإفراغ حقدها، زيادةً في الشَّرخ وإيقادًا لنار الفتنة وإشعالًا لفتيلها! فعلى السَّلفِيِّ أن يتفطن لما يُحاك له ولدعوتِه.

    وبناء على ما سبق ذكره وغيره؛ فإننا نُعلن براءتنا مما يُنشر فيها من أكاذيب وطعونات، وننكر علاقتنا بمن يروِّج لها، ونسعى جاهدين لنصحه وثنيه عن ذلك إن وجدنا سبيلا إليه، والله الموفق وهو وحده المستعان وعليه التُّكلان.

    اطّلع عليها ووافق على نشرها الشيخ:
    أبو عبد الله أزهر سنيقرة

    -حفظه الله-
    28 جمادى الآخرة 1443 هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة إدارة الإبانة السلفية; الساعة 2022-02-01, 07:45 AM.

  • #2
    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وسدد الله على الحق خطاكم

    تعليق


    • #3
      بورك في المشرف الشيخ الفاضل أبي عبد الله لزهر ، وفي إخوانه العلماء والمشايخ ، وفي المشرفين ، وجعل هذا في ميزان حسناتهم ، آمين .

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك شيخنا الفاضل وجزاك الله خيرا

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خير الجزاء.
          ونسأل الله أن يحفظ علماء الجزائر لزهر و فركوس وعبدالمجيد حفظهم الله ورعاهم.

          تعليق


          • #6
            ‏‎حفظكم الله شيخنا .... وجزاكم الله خيراً ونفع بكم وبارك فـي علمكـــم و عملكــــــم و جهودكــــــم.

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وجزا الله شيخنا أزهر السنة ووفقكم لكل خير ونفع بكم .

              تعليق


              • #8
                اللهم بارك ، اللهم بارك وزد في أقلام وكُتّاب رجال الإبانة من أهل الحق و الديانة ...
                حقيقة والله ما فرحت بشيء بعد هذه الفتنة التي اشعل فتيلها اكثر المحرشة اليوم ، بمثل هذا المقال المنمق والمسدد المدقق ، حقيقة جف القلم وتوقف اللسان ، وتحرك الفؤاد ، فعجزنا عن الكلام حتى ضاعت منا تلك الحروف ، وتناثرت منا تلك الكلمات على اوتار وظلمات مهيجة الفتن الحزينة ،ممن اشعلوا فتيل لهيبها اولئك الصغار ، وزاد إضرامها بعض من كان ينتسب للطلب، فأصبح الحليم فيها حيران ، فتكلم فيها الرويبضة ، وتطاول فيها كثير من الحمقى على كبار العلماء والمشايخ ،جهال لم يعرفوا بطلب ، ولا أنتسبوا للعلم ، ولا جلس منهم واحد عند الشيوخ ولا ثنى الركب ، حُصرا القوم على حافة الجهل ، فكان منهم مجهول العين والحال والأعور والمكسور والأعرج وهلم جر ...، فتنة جذماء ركب موجتها حتى النساء ، فرحماك ربي ما أجهل بعض قومي ، ولكن لطفك ورجاءك ربي أعظم من كل شيء ، وذلك الظن بك سبحانك فاللهم سلم سلم ...

                والله إخواني لا أدري ما اقول ولا من اين أبدا فأقول ،ولكني اقول اللهم سلم سلم ، اللهم سلم سلم وتمم النُعمة تمم ، وبارك لنا في الكاتب والمشرف وكل من ساهم في كتابة حرف يؤلف به القلوب ويجمع به الشتات ويلف به الشمل ويُرجع به النفوس إلى سابق عهدها على التوحيد والسنة ، فاللهم تمم تمم وابعد الشر عنا ابعد...

                ولهذا لا اعلم من أيّ أبواب الثّناء أدخل ، ولا بأي أبيات القصيد أعبر لما سطرته يمين الكتاب النبيل والأخ الكريم جزاه الله عنا كل خير إلا قولي جزاك الله عنّا أفضل ماجزى به العاملين المخلصين في الدنيا والآخرة، وبارك فيه وفيما كتبت يداه ، أسال أن يسعدك أينما حطّت بك رحال الدنيا وقوارب النجاة

                ولمثل هذا يكتب العقلاء او يصمتوا ويكسروا الأقلام حقيقة لا دعاءاً

                هذا واسأل الله أن يحفظ مشايخنا وأن يبارك لنا فيهم جميعاً وعلى رأسهم تاج الوقار وعالم البلد حسنة الايام وبقية الزمان ومفتي البلد ، أبي عبد المعز محمد علي فركوس_حفظه الله تعالى_

                محبكم في الله / أبو فرح عمر عكاشة النائلي

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيرا

                  تعليق


                  • #10
                    وفق الله مشايخنا لكل خير

                    تعليق

                    الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
                    يعمل...
                    X