إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تتمة فصل الخطاب - قصيدة -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تتمة فصل الخطاب - قصيدة -

    بسم الله الرحمن الرحيم


    لله دَرُّ "قُرَازَة" من شاعر *** نَدُسٍ همامٍ ناطقٍ بصواب
    أحييت فينا قول نثر بل كذا *** نظمَ القوافي مُسهِّلا لصعاب
    أيقظت ضرغاما فخلتُ بأنني *** حصن لكم في النائبات بنابي
    فالرافضيَّة أصل كلّ\ بليَّةٍ *** فتوقيَنَّ هجومهم بعِتاب
    يا رافضية لا تؤمِّلوا عندنا *** مدحا وشكرا قد ثوى بجواب
    لا تُؤْملوا مني أقول: لتخسئوا *** أنا لن أجود بها لكل كلاب
    يا رافضية ما شعرتم أنكم *** روثٌ وبولُ أباعر وذئاب
    لا نأمنَنْ - إن تمدحونا - تقية ً*** فنفاقكم أضحى كمثل شهاب
    سِيَّان مدحكمُ لنا وهجاؤكم *** إذ مدحكم أضحى بمحض يباب
    تبا لأفواه لكم قد بدِّلت *** أضراسُها من ذاك بالأنياب
    قد مزَّقتْ عرض الصِّحاب وعرض أ زْ *** واج النَّبي ِّالعابد الأوَّاب
    ما ضر َّعثمان ولا عمر ولا *** صِدِّيقنا في الصحب خيرُ صحاب
    ما ضرَّ عائشة المبرَّأة ولا *** صحب النَّبيِّ السَّّادة الأنجاب
    ما ضرَّ عضُّ كلابكم ونباحها *** نجمَ السماء ملبَّدًا بسحاب
    ترمون بالخطب الطِّوال وكلُّها *** حمقٌ وفسقٌ زيِّنت بلعاب
    خطب طوال إن سمعت تخالها *** قد أشبهت في الصخب نعق غراب
    يا رافضية أُحكموا سفهاءكم *** إلا تخافوا صولتي وغِضاب
    فلْتشكروني أَن عطفت عليكم ُ *** عطف الليوث على ضعاف الغاب
    يا من تسمى "بالسَّلايِمَةِ" اذْكُرَنْ *** يوما تساق لظلمةٍ وحسابِ
    يوما تواجه فيه ما قد قدَّمت *** يمناك من عمل بشر عِقاب
    فالحق يا خِبُّ تجلى نوره *** فاخسأ في ظلماء وشر شعاب
    من فوق هذا قد تَسَمَّى "صادقا" *** فاحذر أخي من خدعة الألقاب
    فالسِّلم صار محارِبًا والصِّدق قدْ *** أضحى يطير بإفكه وسباب
    فاذكر "مسيلمة" اللعين وإفكه *** إذ أضحى يدعى "مسيلمَ الكذَّاب"
    إني لأذكره، فأقرنه معكْ *** إذ ساوَتِ الأسماءُ للألقاب
    لا تحسبنِّي نسيتُ ما قد قلتَه *** في عرض صحب نبينا الأواب
    بأبي وأمي ثم عِرضي أفتدي *** عرضَ النَّبي وصحبه الأحباب
    فالله خالقنا، متمٌّ نورَه *** أنعم به من ناصر غلَّابِ
    فإلهنا رب رحيم قاهر *** أنعم به من غافر وهاب
    فالحمد لله العلي الخالق *** والبارئ الفتاح والتواب
    ثم الصلاة على النبي محمد *** وكذا السلام بعدِّ مرِّ سحاب



  • #2
    جزاك الله خيرا أخي يوسف ، وسدّد قولك ، وأنفذ فيهم رميك ، فقد أبلغت في القول وأنصفت في الحكم ،و إنّهم والله لشرّ مما ذكرت ، وإنّا لنصطفي لهم القول احتراما لمن يقرأ كلامنا من غيرهم ، وإلا ففي لغة العرب مايفي بوصفهم ويكفي في ذمّهم ، نسأل الله أن يعاملهم بعدله آمين.

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا، ووفقك الله أخي مراد وبارك فيك.

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X