إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا يضع الأعضاء الكرام أسئلتهم لفضيلة الشيخ محمد علي فركوس -حفظه الله-

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فضيلة الشيخ: أبا عبد المعز -أعزك الله وحفظك ورعاك- أنا مدرس بالمدرسة الابتدائية عندي بعض الأسئلة تخص المهنة نرجو منكم أن تتفضلوا بالإجابة عنها، وجزاكم الله خيرا:
    1 - ما حكم لمس يد البنات اللاتي لم يتجاوز سنهن عشر سنوات سواء لقصد أو عن غير قصد ؟ وماحكم الخلوة بهن؟
    2 - ما حكم الهدايا التي يقدمها المتعلمون لمعلمهم ؟
    3 - ما حكم التأخر عن الدوام لمدة خمس أو عشر دقائق وذلك لأجل عدم حضور القيام للعلم؟
    4 – ما حكم التدريس بالسراويل بحيث يجد المعلم السلفي مضايقات من طرف الإدارة إذا لبس القميص؟
    5 – ما حكم تدريس النشيد الوطني؟
    6 – ما حكم الانخراط في النقابات الخاصة بالتربية والتعليم؟
    7 – ما حكم الزواج بالموظفات من القطاع؟
    9 – ما هو واجبي نحو المعلمين لأني في حال اجتماعي بهم يخوضون في أمور دنوية وأمور مخالفة للشرع: كالإضراب وغيبة بعض عمال القطاع مثلا وكالكلام في الحكام: كوزير التربية ومدير التربية؟
    10 – كيف يتصرف الأستاذ الذي يعمل في مؤسسة تربوية تديرها امرأة؟
    11 – ما حكم إقامة الاحتفالات في حجرة الدرس بمناسبة نهاية الفصل الدراسي؟
    12 - وفي الأخير فضيلة الشيخ أريد منك نصيحة للمعلمين والأساتذة في مقال مفرد لأنشرها، فعسى الله أن ينفع بها.
    وجزاك الله خيرا...
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 2014-01-11, 09:02 PM.

    تعليق


    • #32
      سؤال عن الرواتب

      ما هي الرواتب التي تصلى ليوم الجمعة بارك الله فيكم

      تعليق


      • #33
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        شيخنا بارك الله فيك
        هل الصلاة الراتبة مرتبطة بدخول الوقت ام بالاذان

        تعليق


        • #34
          سؤال حول الصلاة خارج المسجد

          شيخنا الكريم بارك الله فيك و في علمك
          هل يجوز الصلاة خارج المسجد مع وجود اماكن خالية داخله بحجة التمكن من سؤال بعض المشايخ و بارك الله فيك

          تعليق


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم

            انتشرت في بعض الأوساط فتوى بشأن الصيغة الجديدة لقرض الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب(ansej) مفادها أن العقد صار بين طرفين، باعتبار البنك والوكالة تابعتين كلتيهما لمؤسسة الدولة، فالمستفيد يقترض من مؤسسة الدولة ثم يرد القيمة التي اقترضها بدون فائدة ربوية، وهذا بغض النظرعن التحويلات المالية التي تجري داخل مؤسسة الدولة (بين البنك والوكالة).


            فما صحة هذا الاستدلال ؟ أفتونا مأجورين.

            تعليق

            الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
            يعمل...
            X