إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الردّ الفاخر على التريمي الحائر و عصبة الغلاة الصواغر .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الردّ الفاخر على التريمي الحائر و عصبة الغلاة الصواغر .

    الردّ الفاخر على التريمي الحائر و عصبة الغلاة الصواغر

    (معارضةً لقصيدة التريمي التي عنونها بـ:الرد الوافر على العكرمي)
    (و هي على نفس البحر و الرويّ)





    الحمد لله ربّ العالمين و صلى الله على نبيه و مصطفاه و آله و صحبه و من والاه و بعد :




    فهذه معارضة لعمر التريمي , الذي هجى العلماء و المشايخ الأكارم يمنيهم و حجازيهم , و لا إخاله إلا هاجيًا لمغرّبهم و مشرّقهم , كلّ ذلك في سبيل نصرة يحي الحجوري – هداه الله - , و إلى المقصود









    سلام عـلى دمــاج أرض الـمفاخرِ *** سـلامٌ عـليها من إلهي و فاطـري




    وداعًــا رُبــاها بعدَ أن ساد معشرٌ *** جلافٌ غـلاظٌ مـقتدين بـحائـرِ




    فَمَنْ مِـثْـلُكُم يَـا مُقْبِلَ الخير في تُقًى *** وقـد كنتَ صدْقًا ماكنًا في الضّمائرِ




    قَويَّا بـحقٍّ نـاشرًا لفضيــلــةٍ *** مـحبًّـا حـيِّـيًا رابـطًا لـلأواصرِ




    سلام عليهـا كــلّ وقـت و فينة *** فــإنَّا بـشوقٍ لـلعـهود الزواهرِ




    ***********




    علاما قــلاكِ النّـاس و الخير كامنٌ *** عـلاما جـفاها كـلّ ولـهانَ ذاكرِ




    أزهـدًا قَلَوْهَا أم بـها الشرّ قد نـما ؟ ! *** فـذلك صـدقٌ مـا أراه بـغائرِ




    فقـد شَـانَ يـحيى دَارَ مقبلَ بعدهُ *** و قَـدْ صـارَ مشهورا !!! بثلبِ الأكابرِ




    يـجور و يـطغى قـاذفًــا لـمبـرَّإٍ *** و ذاك لــعمر الله طـبع الأصاغِرِ




    شديدًا عــبوسًا لا يلـيـن لــناصحٍ *** و في سـوء خُلْقٍ غارقٌ في التّفاخرِ




    عَـدَى ثُمْ تَعَـدَّى قـدْرهُ بسفاهةٍ *** فـطال جـبـالاً من حليم و صابرِ




    فكـان جـزاءً أنْ هـوى بـفضـيحـةٍ *** على البـاغي دومًـا دورةٌ للدوائرِ




    و مـا ذاك إلاّ عـنـد أنْ بـان مـعشرٌ *** يـذوذون زورًا عـن مقالٍ لفاجرِ




    يذوذون عـنه و الـخصومـة بــينهم *** و كـيدٌ لـديهم مثلَ كيدِ الضّرائرِ




    فمـنهم تريـمي سـاقط الـــوزن أحمقٌ *** ذلـيل سـخيفٌ ناعـقٌ بالفواقرِ




    أراه دنيـئًا في سـمـاجةِ نــاتــنٍ *** لـذلـك لـمْ يـنسَ ادّكارَ الأبَاعرِ




    تـراهُ نـشـيطًا طـاعنًا بــخيـارنا *** و غـالٍ بيـحْيى مـثل كلّ الصّواغِرِ




    بـخيلاً بــمدحٍ لـلأكابر جــملة *** شـبيهًا لـدينا في الـسّخاءِ بـمادرِ




    ****




    و لسـتُ بشعرٍ طــالبًا لـمكــانة *** و لـكنْ بشعري بان صدق الـمشاعرِ




    فـما كـان إلاّ أنْ نـصرت جــماعةً *** بشعرٍ كسيفٍ كانَ في الـحرْبِ شاهرِ




    و ما كـان مـنّـي غيرُ صـدْعٍ بـقولة *** وربّـي عـليم ما جـرى في السّرائرِ





    كتبها : أبو عبد الرحمن محمد العكرمي




    يوم الجمعة 17 جمادى الأولى 1434 هجري


    الموافق : 29 من الشهر الثالث لعام 2013 نصراني


    ولاية غليزان / الجزائر
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن العكرمي; الساعة 2013-05-10, 10:51 AM.

  • #2
    جزاك الله خير

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي محمد على هذه القصيدة ونصرتك للحق وأهله من خلال أبياتها.

      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل أبا أويس بورك مرورك

        الشيخ النصوح أبا عبد الله لزهر جزيت خيرًا على مرورك و توجيهك و الله يرعاك




        ****


        القصيدة صوتيا من هنا :

        التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن العكرمي; الساعة 2013-05-10, 11:04 AM.

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك يا شاعر أهل السنة

          تعليق


          • #6
            بوركت ابا عبد الرحمان
            هكذا يكون الشعر نصرتا للحق وأهله وإذلالا للشيطان وحزبه. وإلا فلا

            أهجهم أُخَي وأنقض عرشهم فإنه أوهن من بيت العنكبوت لبعدهم عن الحق والتجردِ له

            أسأل الله أن يزيدك من فضله ويثبتك على الحق إنه سميع مجيب

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك أخانا العكرمي وسددك ووفقك لنصرة الحق وأهله،
              بـخيلاً بــمدحٍ لـلأكابر جــملة *** شـبيهًا لـدينا في الـسّخاءِ بـمادر
              فقد نصحته وهجوته وأمتعت وأفصحت ببيت واحد، فجزاك الله خيرا.

              تعليق

              الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 2 زوار)
              يعمل...
              X