إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صلاة التراويح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صلاة التراويح

    📕صلاة التراويح 📕

    📘📘 *عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ،

    أَنَّهُ سَأَلَ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : كَيْفَ كَانَتْ صَلاَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي رَمَضَانَ ؟ قَالَتْ : " مَا كَانَ يَزِيدُ فِي رَمَضَانَ وَلاَ فِي غَيْرِهِ عَلَى إِحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً ، يُصَلِّي أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ ، فَلاَ تَسْأَلْ عَنْ حُسْنِهِنَّ وَطُولِهِنَّ ، ثُمَّ يُصَلِّي أَرْبَعًا ، فَلاَ تَسْأَلْ عَنْ حُسْنِهِنَّ وَطُولِهِنَّ ، ثُمَّ يُصَلِّي ثَلاَثًا ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ تَنَامُ قَبْلَ أَنْ تُوتِرَ؟ قَالَ : ( تَنَامُ عَيْنِي وَلاَ يَنَامُ قَلْبِي ) .
    📌 رواه البخاري ومسلم.


    📚 قال فضيلة الشيخ ازهر سنيقرة - حفظه الله - : الشاهد من هذا الحديث قول أمنا عائشة رضي الله عنها ( مَا كَانَ يَزِيدُ عليها ، إلا أنه كان يطيل في أكثرها كما وصفت عائشة رضي الله عنها طول قيامه.)
    ولم يثبت عنه صلى الله عليه و سلم لما صلى بالناس ما يفعله الناس اليوم انهم جعل صلاتين :
    👈 صلاة تراويح أولى = يسمونها : تراويح
    👈 وصلاة تراويح ثانية = يسمونها : تهجد !!
    هذا ما أنزل الله به من سلطان وما كان من عمل سلف هذه الأمة ، يعني ما ثبت هذا في السُّنة ، صلاة القيام هي صلاة واحدة اجتمع عليها الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
    🚫 وفي هذه الركعات بعضهم يصلي إحدى عشرة ركعة ويزيد أخرى تراويح ثانية !! في نفس الليلة ، و بعضهم يصلي عشرين ركعة و يزيد في تهجّده عشرين ثانية !! هذه مخالفة لسنة النبي صلى الله عليه وسلم،
    ✅ ولهذا ثبت في صلاة التراويح و القيام أنها مع الإمام، لما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم : " من قام مع إمامه حتى ينصرف كتب له قيام ليلة . " والمقصود بالقيام مع الإمام صلاة التراويح لأن صلاة التراويح والقيام هو الذي ثبت في السُّنة انه قيام يصلونها جماعة ، حتى ينصرف الإمام من قيامه ووتره يكتب له أجر قيام ليلة كاملة كلها
    فما ندري هؤلاء يقدِّمون و يزيدون ماذا يريدون ؟؟!! إذا كانوا يريدون الزيادة فالله عز وجل بشَّر نبيه صلى الله عليه وسلم أنه يعطينا أجر ليلة كاملة اذا أرادوا الأجر والثواب كما بشَّر النبي صلى الله عليه و سلم يعطينا أجر قيام ليلة كلها إن سِرْنَا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم وما بدَّلنا وما غيَّرنا ، حتى ينصرف الإمام .

    👈 و سمي قيام رمضان بالتراويح : من الترويح عن النفس لأن الناس يصلون ثم يرتاحون ثم يقومون ثم يصلون، ولهذا سميت بصلاة التراويح.

    🍂🍂🍃🌿🍂🍂🍃🌿

    📙📙 من دروس شرح كتاب بلوغ المرام - باب الصيام
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
يعمل...
X