إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ صوتية وتفريغها ] لا تغتر بتلبيسات الملبسين |•| لفضيلة الشيخ أبي عبدالله أزهر سنيقرة_حفظه الله_

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] [ صوتية وتفريغها ] لا تغتر بتلبيسات الملبسين |•| لفضيلة الشيخ أبي عبدالله أزهر سنيقرة_حفظه الله_


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    والله بعض الناس يجالس مبتدع بل لا يجالسه يقف معه،يقف مع مبتدع بلحظة من حياته يكون في تلك الوقفة سبب لفتنته في دينه،نعم.
    نعوذ بالله تبارك وتعالى،شبهة واحدة يقذفها في قلبه تصده عن سبيل ربه تبارك وتعالى،وتبعده عن الله تبعده عن صراطه المستقيم،يعرض نفسه لخسارة الدارين نعوذ بالله جل وعلا من الشقاء ومن أهلها.
    فلهذا وجب على المؤمن وخاصة في هذا الزمان أن يعصم نفسه من هذه الشرور،أن يجتنب مواطن الفتن ومواطن الشبهات كلها،لا يأمن المرء على نفسه إذا كان أئمة وعلماء جبال العلم الواحد منهم لا يرضى أن يجالسه أو أن يقف معه مبتدع،الامام الشعبي جاءه رجل قال:تأذن بساعة؟قال:ولا نصف ساعة.ولا نصف ساعة لما؟ قال:لأني على يقين من ديني .اذهب الى شاك مثلك وناقشه أو جادله،أنا على يقين من ديني .
    لهذا ينبغي أن يكون هذا منهجنا يا إخوان،لا نغتر بتلبيسات الملبسين،ولا نغتر بما يزينونه لنا من زخارف القول ومن هذه الشبه المضلة الآن الوسائل مفتوحة على مصرعيها،إنت جالس وفي الهاتف تاعك يجوك الشبهات صح ولا لا؟ خاصة جماعة الوات راهو فاتح الوات كل يوم رسالة شبهة شبهة ..اعرفوا مع من تتواصلون يا إخوان لا تدخلوا إلا في المجموعات التي أصحابها ثقات من أهل السنة والجماعة،من أهل المنهج السلفي القويم،لا تغتروا بالإدعاءات لأنه ليس بالضرورة كل مدعي يكون صادق،الأدعياء يختلفون منهم الصادق ومنهم الكاذب ،ولهذا لا تغامر بدينك في مثل هذه الأمور.
    وخاصة يعني الأخذ والسماع والقراءة من المجاهيل أو مشايخ النت، كاين مشايخ لا يعرفون إلا بالنت صح ولا لا ؟
    والنت عند أهل هذا الشأن يسموها الحياة الافتراضية يعني حاجة ماهيش حقيقية،والحياة الحقيقية هو هذا جلوسكم هذه حياة حقيقية،الافتراضية الي وراء الشاشات أبو القعقاع وكذا ابن كذا.
    من هو؟ يقلك هذا واحد سلفي،شكون قالك؟والله غير واحد الأخ سلفي في سطيف قال. (سطيف جات على لساني فقط) ..
    وهكذا بعض الناس يعني مغرومين بالغرائب والتغريب في كل شيئ حتى في الأسماء،أنا مرة بعثولي لا أدري منين أظن من سطيف دورة علمية بالهاتف،وداروا دورة علمية بالهاتف وقائمة أسماء، صدقوني يا إخوان ربما تقصير مني أنا مانيش عايش بزاف في الافتراضي ربما تقصير مني،والله ذاكرين في الدورة حوالي ست أوخمس أسماء لا أقول مشايخ نقول أسماء،والله لا أعرف منهم واحد ما نعرفهمش جميعا،دورة وناشرينها والدعاية إليها، وعندنا نحن المعروفين صح ولا لا ؟ الموثوق بهم وبعلمهم وبمنهجهم موجودين ،موجودين بيننا ..موجودين بيننا يعني عندنا في بلدنا وبيننا معنا على منهجنا الذين زكاهم علماؤنا وهم على الجادة،ما نحتاجش حنا نولو نديرو بحث على كل اسم يرد علينا شوفلي ..شوفلي شكون هذا؟ونبداو نشوفو يبداو الإخوة يشوفولي شكون هذا؟منين؟أني لقيتو يقولي..وين؟ قال:في ليبيا ..أني لقيتو ..وين؟ قال: في اليمن.
    اتركوا هذه الطرق يا إخوان عليكم بالواضحة عليكم بالجادة عليكم بالأمر البين الذي لا خفاء ولا لُبس فيه .

    انتهى
    ـــــــــــــــ


    تفريغ أم صهيب الشاوية

    مصدر الصوتية:


    https://www.youtube.com/watch?v=wKbcJe76DRw&t=14s
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 0 زوار)
يعمل...
X