إعـــــــلان

تقليص

مجموعة الأخوات الخاصة بالتفريغ

رابط مجموعة الاخوات الخاصة بالتفريغ والمراجعة
https://elibana.org/vb/node/159893
شاهد أكثر
شاهد أقل

قول الحق ما ترك لي صاحبا لفضيلة الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] قول الحق ما ترك لي صاحبا لفضيلة الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أحيانا والله العظيم غير الانسان يتذكر بعض الآثار عن سلف هذه الأمة كقول عمر رضي الله تعالى عنه وأرضاه:يا ليتني كنت شعرة في صدر أبو بكر.
    يعني يا ليتني لم أكن شيئا ولكن رغم ذلك نحن نواسي أنفسنا ونصبر أنفسنا،أننا نعتقد أن هذا الحق الذي ندين الله عز وجل به،وصحاب الحق مثل ما قال ذلك الامام:قول الحق ما أبقى لي صاحبا،ما خلالي حتى واحد صاحب تتكلم أيا السلام عليكم والله ما زدت درت بيك،هو ما ينبغي هذا إذا كان حق يا إخوان نتقبل الحق من غيرنا ولنا إسوة يا إخوان والله أئمة أعلى ذكرت لكم مرة قصة الشيخ الألباني هذاك الشاب الطالب الجزائري الي اتصل به والله لا يعرفه ولا يعرف مستواه ولكنه نطق بالحق،في رجل رجل من الرواة الشيخ الألباني يقول:لم أقف له على ترجمة،هذا الأخ يقول ماشي بحث ولا هكذاك جابها كنت في بحث لقيت ترجمة هذاك الراوي،اتصل بالشيخ وكلماتو زوجة الشيخ وكلمها وقال: أريد الشيخ في مسألة،قالت له:واش المسألة؟ قال لها: كيت وكيت وكيت ..
    قالت له:عاود اتصل بالشيخ في الوقت الفلاني يكلمك هو،كلمو في نفس الوقت وتواضع الشيخ وجزاك الله خيرا وأثنى عليه خيرا،وهذا التراجع تجدونه في الصحيحة يقول الشيخ:نبهني عليه شاب جزائري جزاه الله خيرا.
    الله أكبر يا إخوان كان قادر الشيخ ما يذكروش قاع لأنه هذا الجزائري لمن راح يقول ؟قالي ليا وقال لواحد ولا اثنين واحد اخرين وانتهى الأمر.
    ولا واحد يعرف والشيخ يبقى أنه كأنه هو الي وقف عليه وهو الي لقاه ولكن هاذو ناس يا إخواننا حظوظ النفس وضعوها تحت أقدامهم.
    وصاحب الحق ينبغي أن يكون على هذا أو لا يكون يبدل يشوف حاجة وحدة أخرى،ما كانش حظوظ النفس في هذا الأمر،الحق أحق أن يُتبع،الحق أحب إلينا من شيوخنا ومن آبائنا وأمهاتنا،كلكم تحفظوا كلكم في مثل هذه المناسبات تردو كلام ابن القيم عليه رحمة الله: شيخ الاسلام حبيب إلى قلوبنا والحق أحب إلينا منه.
    نسأل الله عز وجل أن يثبتنا على الحق وأن لا يميتنا إلا عليه.



    انتهى
    ـــــــــــــــــ


    تفريغ أم صهيب السلفية

    مصدر التفريغ:


    https://www.youtube.com/watch?v=p9eW9z5HZmU





  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق

    الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
    يعمل...
    X