إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ صوتية وتفريغها ] أنس المؤمن بالأعمال الصالحات والعلوم النافعات للشيخ أزهر سنيقرة -حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] [ صوتية وتفريغها ] أنس المؤمن بالأعمال الصالحات والعلوم النافعات للشيخ أزهر سنيقرة -حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    فالمؤمن الأعمال أو الأشغال التي يأنس بها هي ما كان في جانب الأعمال من الأعمال الصالحة الخيرة،وما كان في جانب العلوم من أنواع العلوم النافعة .
    وهذا يعني هذا مما تميز به المؤمن عن غيره،أما غير المؤمن قد تأنس نفسه وتشتاق إلى أمور أخرى،قد تكون بالنسبة للمؤمن من أتفه الأمور يُشغل نفسه بأتفه الأمور.
    وبعض الناس هذا حالهم أحيانا يبقى الانسان متعجب،أنا نتعجب في أُناس هاذوك ليسموهم هاذوك الي يتسلقو الجبال هوايتهم في تسلق الجبال،يقضوا أعمارهم كلها وكل مرة واحد فيهم يقلهم أنا راح نبلغ هذيك القمة،حياته كلها وهو من قمة إلى قمة حتى يهوي في الهاوية،أسأل الله عز وجل العفو والعافية.
    هذا لما؟ لأن نفسه خاوية من الايمان فارغة من أسباب السعادة الحقيقية،ما وجد ما تأنس به هذه النفس إلا أن يحمل تلك الحبال ويلبس تلك الأحذية ويأخذ هذيك المسامير ويا الله من جبل إلى جبل من قمة إلى قمة،ويجد أنه من أسعد الناس لأنه ضلَّ السعادة الحقيقية،ما عرفش أنه أمضى عمره راح كله هكذا هدر ضياع في ضياع نسأل الله جل وعلا العفو والعافية.
    هؤلاء جميعا يصدق فيهم قول ربنا تبارك وتعالى:{ وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا }الفرقان
    لا وزن له ولا قيمة عند الله تبارك وتعالى،ناهيك عن الأعمال الأخرى التي يشتغل بها الكثير من الناس هي من المعاصي والذنوب ومن الموبقات،نسأل الله تبارك وتعالى العفو والعافية .


    انتهى
    ـــــــــــــــــ


    تفريغ أم صهيب السلفية

    مصدر التفريغ:


    https://www.youtube.com/watch?v=T1Eb-hL7-5o

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وفيك بارك الله

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 0 زوار)
      يعمل...
      X