إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مختصر كتاب: الردود السلفية على شبهات الحاكمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مختصر كتاب: الردود السلفية على شبهات الحاكمية

    مختصر كتاب:
    الردود السلفية على شبهات الحاكمية
    الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إقرارا به وتوحيدا، وصل اللهم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه تسليما مزيدا، أما بعد:
    فإن كثيرا من أهل الأهواء والبدع من أصحاب الجماعات والأحزاب الضالة ممن ينتسبون إلى الدعوة إلى الله تعالى كذبا وزورا، قد سَخّروا أنفسهم لنشر سمومهم وبـثّها في جسد هذه الأمة المباركة، فراحوا يغرسون في شباب هذه الأمة من أتباعهم هذه الأفكار الهدامة التي جرّت الويلات والشّرور على المسلمين في شتى بقاع الأرض، وذلك بتكفيرُ الحكام وتكفيرُ أنظمة الدول المسلمة والتحريض على الخروج على ولاة الأمور وتأليبِ العامة على السلاطين، متمسكين في ذلك بأدلة يُلَـبّسُون بها على من أعمى الله بصيرته بالجهل من ضعاف النفوس ومرضى القلوب ممن تبعهم، تاركين وراءهم نصوص الوحيين من الكتاب والسنة وفهم الرَعيل الأول من سلف الأمة.
    وقد قيض الله عز وجل​ لهؤلاء المنحرفين أُسودا من أعلام السنة الجهابذة في كل زمان ومكان، ليذودوا عن حياض هذه الدعوة المباركة، ينفون عنها تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، فهم أئمة الهدى مصابيح الدُجَى، حُرّاسُ هذه الشريعة الغرَّاء، وإنّ من هؤلاء الذين انبروا لصد هذا العدوان الغاشم في هذا الزمان، فضيلة الشيخ الدكتور: طلعت زهران _حفظه الله_ من خلال كتابه الموسوم بـ: " ردود سلفية على شبهات الحاكمية "، وهو عبارة عن سِفرٍ ماتعٍ، تضمن الردّ على ست عشرة شبهةً من شبهات التكفيريين، مُدَعما بالأدلة والبراهين وفق ما يقتضيه الرد العلمي المؤصل وآداب المناظرة، فقد فنَّد فيه ما يدور من أفكارٍ وشبهاتٍ بين أوساط الشباب في البلاد العربية وغيرها، فجزاه الله عن المسلمين خير الجزاء.
    هذا وقد دفعني لانتقاء هذا الكتاب واختصاره ونشره لإخواننا بعض الأمور:
    1. استشراء هذا الفكر الضال في المجتمع بل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص، ولا يخفى عليك أيها الحبيب خطورة فُشُوّ شُبهات أهل الأهواء والبدع على أفراد الأمة الإسلامية.
    2. تقريب وتبسيط الكتاب لطلبة العلم بل ولكافة المسلمين لتسهل قراءته ومراجعته عند الحاجة.
    3. أهمية الكتاب والمادة العلمية القوية الغزيرة التي وردت فيه، والتي يُلاحظ فيها القارئ الكريم كيف نقضَ فضيلة الشيخ _حفظه الله_ شُبهات هؤلاء حَجرًا حَجرًا، مُدعّما كلامه بالوحيين من كتابٍ وسنة مُذَيّلاً بفهم سَلفِ الأمةِ.
    عملي في هذا المختصر:
    أولا: اقتصرت على اختصار الرد على شبهات التكفيريين التي رد عليها الشيخ –حفظة الله- وعددها ستة عشرة شبهة، وهو المقصود الأكبر من الكتاب وكذا هذا المختصر.
    ثانيا: أبقيت على الهوامش التي وردت في الأصل، والمتمثلة في عزو الآيات وتخريج الأحاديث ونسبة كلام أهل العلم لمصادره ومراجعه.
    ثالثا: قد ردّ الشيخ على بعض الشبهات باستفاضة وتفصيل، بل وأحيانا يُورد نقولات مُطولة لأهل العلم، مما جعلني أقتصر على المهم من الردّ على هذه الشبهات طلبا للإيجاز والاختصار.
    رابعا: النسخة التي اعتمدتها في الاختصار هي نسخة مصورة على شبكة الانترنت مصحوبة ببعض تصويبات الشيخ التي استدركها في هذه النسخة، وقد نشرها على الشبكة بعض الأفاضل من طُلاب العلم فجزاهم الله خيرا.
    وكتبه:
    _أبو حاتم محمد رمزي المالكي الجزائري _

    _غفر الله له ولوالديه ولكافة المسلمين_

    وهذا تقديم وإذن فضيلة الشيخ الدكتور: "طلعت زهران" بالنشر

    قال حفظه الله:
    " بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
    فجزى الله الإبن الفاضل/أبا حاتم محمد رمزي المالكي الجزائري خير الجزاء على مبادرته باختصار كتابي/ ردود سلفية على شبهات الحاكمية.
    وقد اجتهد _ وفقه الله _ في ذلك وأحسن وأجاد بطريقة تبين حسن فهمه واستيعابه للموضوع، فضلا عن غيرته على المنهج السلفي وحرصه على الدفاع عنه ونشر الحق.
    واختصاره جاء جيدا متميزا لم يخل بشيء من المطلوب من بيانه من الكتاب.
    وأسأل الله أن ينفع طلاب العلم بهذا المختصر المفيد وأن يرزقنا والشابّ الإبن أبا حاتم الإخلاص والسداد والتوفيق ".
    طلعت زهران _ الإسكندرية _ يوم السابع عشر من ذي القعدة 1441 هجرية.
    لتحميل المختصر على الرابط التالي:
    https://drive.google.com/file/d/1qkY...w?usp=drivesdk


  • #2
    جزاك الله خيراً أخي أبا حاتم

    تعليق


    • #3
      آمين أخي الحبيب بلال..

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X