إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ صوتية وتفريغها ] اتخاذ الوعظ في المقابر | الشيخ عبد الكريم لخذاري حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] [ صوتية وتفريغها ] اتخاذ الوعظ في المقابر | الشيخ عبد الكريم لخذاري حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف تنصر النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقلك:ألا وإن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار،وتخالفو وتروح ديرها تقولي الناس والعرش والعرف،أي عرف هذا الذي يحملك على مخالفة الشرع ؟


    تقولو علاش راك دير في الموعظة في المقبرة ؟ والله ما فعلها النبي صلى الله عليه وسلم وما وعظ الناس بعد الدفن،ولا داوم عليها ولا هو مكان للدعاء ،يقلك العرف والناس يا أخي اتقي الله يا امام المسجد اتقي الله يا كبير القوم اتقي الله،فإنكم مسؤولون بين يدي الله علا شراكم كبار القوم علاش شبتم باش الناس يقتدون بكم في الصالحات ولا تكونون قدوة في السيئات والمحدثات علاش؟ إنت تجي تصلي بالناس صلاة الجنازة والصلاة هي الدعاء،نصليو معك الجنازة ما تخليناش ندعيو للميت الله أكبر الله أكبر والله ما تخلينا تقول تسالو حاجة ،مكان الدعاء ما تخليناش ندعيولو المكان الي خاطي تاع الدعاء تقلنا ادعيولو،علاش هل هذا شيئ فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ لا لا،من نصرة النبي صلى الله عليه وسلم هو محاربة البدع والأهواء والمحدثات،ونصر السنة ونشرها وألا يُعبد الله بالبدع والأهواء والمحدثات،من نصرة النبي صلى الله عليه وسلم أن يُتحاكم إلى الشرع وألا يُتحاكم إلى الأعراف الفاسدة اسمعوني مليح ،أن مما ينتشر عندنا [..] في هذا السوء ترك الاحتكام إلى الشرع والاحتكام إلى الأعراف الفاسدة،يجي واحد تقلو وقد وقع لنا مثل هذا تجي تقعد معاهم في أي قضية مادية أو قضية أعراض أو قضية دماء،تقلو أرواح نقلو واش قال رب العالمين والنبي صلى الله عليه وسلم،يقلك لا هكذا قالها لي أحدهم قال احنا جينا نديرو العرش ما جيناش نديرو الشرع،هذه كلمة يقولها من يحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟ قال الله جل وعلا في كتابه الكريم:{ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ } أي يا محمد :{ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا } النساء

    النبي صلى الله عليه وسلم لم يمت حتى علمنا كل الأمور،كل الأمور والقضايا والمسائل ،قضايا الأعراض والدماء والأموال والقتل والمسائل كلها،كما قال الصحابي الجليل سلمان الفارسي:ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لم يترك لنا شيئا إلا علمناه.

    وجاء رجل من اليهود فقال :يا أمير المؤمنين لعمر آية نزلت عليكم لو علينا معشر اليهود أُنزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا،قالو واش هي؟ قالوا: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا }المائدة

    قال الامام مالك رحمه الله للذين يخالفون الأحكام باسم المالكية،قال الامام مالك رحمه الله قال:فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم دينا،ومن زعم أن في الاسلام بدعة حسنة فقد زعم أن محمد خان الرسالة.

    وقد كان ابن مسعود يقول: اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كُفيتم.




    انتهى

    ـــــــــــــــ


    تفريغ أم صهيب السلفية

    مصدر التفريغ:


    https://www.youtube.com/watch?v=LdLBylDuOoY


  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      وفيك بارك الله

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 0 زوار)
      يعمل...
      X