إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعتـگاف مــع أهـل البـدع والأهـواء . لـفضيـلة الشيـخ أبــي عبد الأعـلى خالد بـن عثمـان حـفـظه اللَّـه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تفريغ] الإعتـگاف مــع أهـل البـدع والأهـواء . لـفضيـلة الشيـخ أبــي عبد الأعـلى خالد بـن عثمـان حـفـظه اللَّـه

    [ تَــفريـغُ صَــوتيـةٍ ، بِــعنـوان : الإعتـگاف مــع أهـل البـدع والأهـواء . لـفضيـلة الشيـخ أبــي عبد الأعـلى خالد بـن عثمـان حـفـظه اللَّـه ] .
    #الـتَـفريـغ :

    الطـالب : بسـم اللـَّه والصَـلاة وَ السلام على رسول اللَّه وَ على آلِــه وَصَــحبِـه و من تبـعـهُم بإحْسَـان إلى يَومِ الدِيـن ، هَـذا السُؤَال مُوَجــه لفضيـلة الشَـيخ خَــالد بن عثـمان أبي عبـد الأعْلى حَــفـظه الله تعالى . يسـأل السَائلُ يَقُول أريدُ أن أعتَکفَ فِي العَشـر الأواخِـر من رَمَضـان ، وَ ليس بِجانبي إلا مَسجدٌ للصُـوفيـة أو المَـسجد الآخر مسـجد جمَاعة الدعـوة التَبليـغيَة لأعتكف فيـه في أحدهما أو لا حفظكم الله وجزاکـم اللَّـه خيـرا ؟

    الشــيخ حَفـظه الله : بسم اللـَّـه والحمد لله والصَـلاة والسلام عَـلى رسول اللَّـه وَعـلى آلـه وأصـحابـه ومن اتَبعَ هُداه أما بَـعد :
    فـَــأقُول ، لا يَـعتکف ، لا يَـعتَـکف لا فِي هذا وَلا في ذاگ . لأن الإعتگاف سُنَّـة مُسـتحبـة ليـست واجـبة ، أمَّا ترکُ مُجـالسـة أهل البـدع واجبٌ وهؤلاء من أهل الأهواء ، الصُوفيـة معروفون خَاصـة إذا گان عنـدهم يعني البدع التي تُناقض التوحيـد وَ البـدع الشِرکيـة ، دُعاءُ غَـير اللَّـه عَزوجل ومن الإستغاثـة بغير اللَّـه ومن الإعتـقاد فِي شُيوخههم وأئمتهِـم وَ الغُلو فـيهم .. إلـخ. وأما التبليغ والدعوة هي صوفِـيةٌ عَـصرية ، هِـي صُورة جديـدة من صـور التصـوُف گـما بَـين العُلمـاء . فَـنصيحـتي له أن يَـمگث هذه الأيام في طاعة وذكـر ، وقراءة القُرءان وفي صلاة مَع أهله فِي بَيته خاصة في هذه الظروف التي تَمُر بها بالبلاد ، وأنا تَعجبْت هل مُوريتانيا طبعا هذا الأخ غيني كما قلت ( حـواره مَـع الطالب) من موريتانيا نواكشط هناك والذي أعرفه أن الدولة گانت تمنع مَـا ادري هل سمحت بالإعتگاف؟ ( ...مُداخلة الطـالب ) ولكن يعتكف ، يعتكف في مسجدٍ على السُنَّة و أهـل السُنَّة ، والمرءُ على دين خليله ، واللَّـه تعالى المُستعان وصَلى اللـَّه على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    القـَـارئ : و گان هذا المجلسُ في اليوم التاسع عشر رَمضان عام واحد وأربعين واربعمـَائة وألف من هجـرة الرسُول صَلى اللَّه عَليـه وَسلم بِـنواكشـط .


    _تَـفريـغ أم مُعـاوية السَـلفية عَـفا اللَّــه عنـها بِـمَنِّهِ_


    #المَـصدَر :

    https://bit.ly/3cxxrEh
    التعديل الأخير تم بواسطة أم معاوية السلفية; الساعة 2020-05-15, 07:05 PM.

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة أم جابر وجيداء مشاهدة المشاركة
      بارك الله فيك
      وفيك يبارك الباري

      تعليق

      الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
      يعمل...
      X