إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البيان الجلي في بيان جهل فواز المدخلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البيان الجلي في بيان جهل فواز المدخلي

    ‏بسم الله الرحمن الرحيم.
    البيان الجلي
    في بيان جهل فواز المدخلي


    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
    ﴿ يَا أَيُّهَا الذين آمنوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ[
    آل عمرإن: ۱٠٢] .
    ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً ﴾[
    النساء: ۱] .
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [
    الأحزاب: ٧٠، ٧۱]
    أما بعد :
    فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار.

    من حين لآخر يتقيأ فواز المدخلي جهله, ويأتي لنا بالعجب العجاب, فالرجل قد امتلأ جهلا.كما تمتلئُ القارورة عفناً, ولو وُزع جهله على أهل الأرض ما بقي للعلم من سبيل .قال في صوتيتين له وبئس ما قال:
    الصوتية الأولى: قال في قوله تعالى:﴿ يَا أَهْلَ الكِتَابِ لاَ تَغْلُوا فِي دِينِكُم وَلاَ تَقُولُوا عَلَى الله إِلاَّ الحَقَّ إِنَّمَا المَسِيحُ عَيسَى ابن مَرْيمَ رَسُولُ الله وَكَلْمَتُهُ أَلْقَاَهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بالله وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُوا ثَلاَثَة انْتَهُوا خَيراً لَّكُم ﴾ [النساء: ۱٧۱-۱٧٢] .
    قال: ما هو الحق , الحق جاء بعد ذلك تفسيره , في قوله ﴿ إنما المسيح عيسى ابن مريم ﴾ , لماذا سمي مسيح , قيل لأن إحدى عينيه ممسوحة , وقيل بأنه يمسح الأرض , يطوف الأرض إلى أمه , معنى هذا فيه شبهة هنا , معنى هذا فيه تأييد لليهود , قد يفهم اليهود أن عيسى ابن زنا والعياذ بالله.

    أقول لفواز: قد أبعدت النجعة وأخطأت خطأ فاحشا , فقولك: ﴿ وَلاَ تَقُولُوا عَلَى الله إِلاَّ الحَقَّ ﴾ الحق جاء بعد ذلك تفسيره ,في قوله ﴿ إنما المسيح عيسى ابن مريم ﴾. والله لم يُفهم من جوابك شيئاً إلا الغمغمة ,ولو رجعت إلى تفاسير أهل السنة لارتحت وأرحت .
    قال ابن جرير الطبري رحمه الله في تفسيره: يَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ: ﴿ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ ﴾ [
    آل عمران: ٦٤] يَا أَهْلَ الْإِنْجِيلِ مِنَ النَّصَارَى ﴿ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ ﴾ [النساء: ۱٧۱] يَقُولُ: لَا تُجَاوِزُوا الْحَقَّ فِي دِينِكُمْ فَتُفْرِطُوا فِيهِ , وَلَا تَقُولُوا فِي عِيسَى غَيْرَ الْحَقِّ , فَإِنَّ قِيلَكُمْ فِي عِيسَى إِنَّهُ ابْنُ اللَّهِ قَوْلٌ مِنْكُمْ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ , لِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا , فَيَكُونُ عِيسَى أَوْ غَيْرُهُ مِنْ خَلْقِهِ لَهُ ابْنًا ﴿ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ ﴾ [النساء: ۱٧۱].إهـ.
    وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله: أَيْ: لَا تَفْتَرُوا عَلَيْهِ وَتَجْعَلُوا لَهُ صَاحِبَةً وَوَلَدًا -تَعَالَى اللَّهُ عَنْ ذَلِكَ عُلُوًّا كَبِيرًا، وَتَنَزَّهَ وَتَقَدَّسَ وَتَوَحَّدَ فِي سُؤْدُدِهِ وَكِبْرِيَائِهِ وَعَظَمَتِهِ -فَلَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ، وَلَا رَبَّ سِوَاهُ؛ وَلِهَذَا قَالَ: ﴿ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ﴾ أَيْ: إِنَّمَا هُوَ عَبْدٌ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وخَلق مِنْ خَلْقِهِ، قَالَ لَهُ: كُنْ فَكَانَ، وَرَسُولٌ مِنْ رُسُلِهِ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ، أَيْ: خَلقَه بِالْكَلِمَةِ الَّتِي أَرْسَلَ بِهَا جِبْرِيلَ، عَلَيْهِ السَّلَامُ، إِلَى مَرْيَمَ، فَنَفْخَ فِيهَا مِنْ رُوحِهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ، عَزَّ وَجَلَّ، فَكَانَ عِيسَى بِإِذْنِ اللَّهِ، عَزَّ وَجَلَّ).إهـ.

    أقول: هذا هو المعنى الصحيح في تفسير هذه الآية.أما قولك للحاضرين :لماذا سمي المسيح ,ثم أجبت بقولك: قيل لأن إحدى عينيه ممسوحة .
    أقول لك كفاك كذبا وتلبيسا , فإن قولك هذا لم يقل به أحد من علماء المسلمين ,لا من المتقدمين ولا من المتأخرين .وإليك أقوال العلماء في هذه المسألة :
    منهم من فوض علمها إلى الله , وقال الله أعلم , والله هو الذي سماه بهذه التسمية.
    و قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: سُمِّيَ مَسِيحًا لِأَنَّهُ مَا مَسَحَ ذَا عَاهَةٍ إِلَّا بَرِأَ.
    وَقِيلَ: لِأَنَّهُ كَانَ مَسِيحَ الْقَدَمِ لَا أَخْمَصَ لَهُ.
    وقيل: مسح بالبركة.
    وقيل: لأنه خرج من بطن أمه ممسوحا بالدهن.
    وقيل: مسحه جبرئيل بجناحه من الشيطان حتى لم يكن للشيطان فيه سبيل في وقت ولادته.
    قال ابن جرير الطبري رحمه الله: وَأَصْلُ الْمَسِيحِ: الْمَمْسُوحُ , صُرِفَ مِنْ مَفْعُولٍ إِلَى فَعِيلٍ , وَسَمَّاهُ اللَّهُ بِذَلِكَ لِتَطْهِيرِهِ إِيَّاهُ مِنَ الذُّنُوبِ؛ وَقِيلَ: مُسِحَ مِنَ الذُّنُوبِ وَالْأَدْنَاسِ الَّتِي تَكُونُ فِي الْآدَمِيِّينَ , كَمَا يُمْسَحُ الشَّيْءُ مِنَ الْأَذَى الَّذِي يَكُونُ فِيهِ فَيُطَهَّرُ مِنْهُ , وَلِذَلِكَ قَالَ مُجَاهِدٌ وَمَنْ قَالَ مِثْلَ قَوْلِهِ: الْمَسِيحُ: الصِّدِّيقُ.إهـ.
    وأرجح الأقوال والعلم عند الله ما قاله ابن عباس رضي الله عنه ,وهو اختيار العلامة ابن باز رحمه الله .
    أما المسيح الممسوح إحدى عينيه فهو المسيح الدجال , ولعله اختلط عليك الأمر بين مسيح الهداية عيسى ابن مريم , وبين مسيح الضلالة الدجال الأعور.
    جاء في صحيح مُسلم من حَدِيث عبيد الله عَن نَافِع عَن ابْن عمر رضي الله عنه :أَن النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم ذكر الدَّجَّال بَين ظهراني النَّاس، فَقَالَ: «إِن الله تبَارك وَتَعَالَى لَيْسَ بأعور، إِلَّا إِن الْمَسِيح الدَّجَّال أَعور الْعين الْيُمْنَى،كَأَن عينه عنبةٌ طافية »
    وفي الصحيحين عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسولُ الله - صلى الله عليه وسلم «إِن الدجالَ ممسوحُ العينِ »
    وفي الصحيحين عن حُذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم «وإن الدجال ممسوح العين اليسرى عليها ظفرةٌ غليظةٌ، مكتوبٌ بين عينيهِ: كافرٌ يقرؤه كلُّ مؤمنٍ كاتبٍ وغير كاتبٍ»
    أعود فأقول وأما قولك قيل يمسح الأرض , يطوف الأرض إلى أمه , ومعنى هذا فيه شبهة هنا , هذا فيه تأييد لليهود قد يفهم منه أن عيسى عليه السلام ابن زنا .
    أقول والله هذا خلط وجلط , أين هذه الشبهة , وأسألك سؤالا . لماذا عيسى عليه السلام يمسح الأرض يطوف الأرض لأمه , وما علاقة مسح الأرض بتهمة اليهود أن عيسى ابن الزنا , بأي لغة تتكلم هل بلغة الصراصير.

    أما الصوتية الثانية فقد قال بعد حديث طويل : هؤلاء يسترقون السمع يعني بذلك الملائكة يركب بعضهم فوق بعض , وصفه سفيان بكفه فحرفها وبدد بين أصابعه , هذا فيه دليل على أن الملائكة يركب بعضهم على بعض , حتى يصلوا إلى سماء الدنيا فيسمعون بعض الكلمات, يسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن , فربما زاد معها مائة كذبة أو كذبة.

    الله المستعان هذا الرجل والله لا يعرف ما يخرج من فِيهِ , هل فعلا قرأ الحديث الذي يذكره أم كانت على عينيه نظارة سوداء ,وهل كان حقا في وعيه ويقظته ,أم كان يغط غطيطا في نومه .
    ألا تخشى يا فواز أن تكون ممن قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم «من كذب عَليّ مُتَعَمدا فَليَتَبَوَّأ مَقْعَده من النَّار»
    أين دليلك من الحديث على أن الملائكة هم الذين يسترقون السمع . فالحديث خلاف ما تقول , بل خلاف ما جاء في القرآن .
    يا فواز إن الذي يسترق السمع ويركب بعضهم فوق بعض هم الجن , لقد كان الجن قبل مبعث الرسول صلى الله عليه وسلم يسترقون أخبار السماء وهو ما يوحيه الله لملائكته . وأصل ذلك قوله تعالى ﴿ وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا ﴾
    قال القرطبي في تفسيره: مِنْها أي من السماء، ومَقاعِدَ: مَوَاضِعُ يُقْعَدُ فِي مِثْلِهَا لِاسْتِمَاعِ الْأَخْبَارِ مِنَ السَّمَاءِ، يَعْنِي أَنَّ مَرَدَةَ الْجِنِّ كَانُوا يَفْعَلُونَ ذَلِكَ لِيَسْتَمِعُوا مِنَ الْمَلَائِكَةِ أَخْبَارَ السَّمَاءِ حَتَّى يُلْقُوهَا إِلَى الْكَهَنَةِ عَلَى مَا تَقَدَّمَ بَيَانُهُ، فَحَرَسَهَا اللَّهُ تَعَالَى حِينَ بَعَثَ رَسُولَهُ بِالشُّهُبِ الْمُحْرِقَةِ، فَقَالَتِ الْجِنُّ حِينَئِذٍ: فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهاباً رَصَداً يَعْنِي بِالشِّهَابِ: الْكَوْكَبَ الْمُحْرِقَ.إهـ.
    ويبين الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الأمر في حديثه الذي رواه البخاري في صحيحه عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، أن النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: « المَلاَئِكَةُ تَتَحَدَّثُ فِي العَنَانِ - وَالعَنَانُ الغَمَامُ -بِالأَمْرِ يَكُونُ فِي الأَرْضِ، فَتَسْمَعُ الشَّيَاطِينُ الكَلِمَةَ، فَتَقُرُّهَا فِي أُذُنِ الكَاهِنِ كَمَا تُقَرُّ القَارُورَةُ، فَيَزِيدُونَ مَعَهَا مِائَةَ كِذْبَة . كَذِبَة »[
    رواه البخاري (٣٢٨٨)].
    ومن ذلك أيضاً ما أخرجه البخاري قال: حدثنا الحميدي حدثنا سفيان، حدثنا عمرو قال: سمعت عكرمة يقول: سمعت أبا هريرة يقول: إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: « إذا قضى الله الأمر في السماء، ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله، كأنه سلسلة على صفوان، فإذا فزع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا للذي قال: الحق، وهو العلي الكبير، فيسمعها مسترق السمع، ومسترق السمع هكذا بعضه فوق بعض - ووصف سفيان بكفه فحرفها، وبدد بين أصابعه - فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته، ثم يلقيها الآخر إلى من تحته، حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن، فربما أدرك الشهاب قبل أن يلقيها، وربما ألقاها قبل أن يدركه، فيكذب معها مائة كذبة، فيقال: أليس قد قال لنا: يوم كذا، كذا وكذا! فيصدق بتلك الكلمة التي سمع من السماء»[
    رواه البخاري (٤٨٠٠)].
    وفي رواية عند مسلم في صحيحه: « تلك الكلمة من الحق يحفظها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة, فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة »
    وفي رواية من حديث عائشة رضي الله عنها : « تلك الكلمة من الحق يحفظها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة, فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة «[
    رواه البخاري (٦٢١٣)، ومسلم (٢٢٢٨)]
    وهكذا فإن الجن كان يستمعون لأخبار السماء، ثم يلقون ذلك إلى الكهان من الإنس، فيزيدون على الكلمة مائة كذبة من عندهم، فيصدق الناس ذلك، قال الماوردي: فأما استراقهم للسمع فقد كانوا في الجاهلية قبل بعث الرسول صلى الله عليه وسلم يسترقونه، ولذلك كانت الكهانة في الإنس لإلقاء الجن إليهم ما استرقوه من السمع في مقاعد لهم، كانوا يقربون فيها من السماء كما قال تعالى: ﴿وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا ﴾ (
    أعلام النبوة للماوردي .ص: ١٤٥).

    وبعد هذا البيان والتوضيح بالحجة القاطعة والبراهين الساطعة , أقول لك يا فواز إتق الله وتذكر وقوفك بين يدي الله , إتق الله في المسلمين وبخاصة شبابهم ,ولا تغتر بكثرة المطبلين لك. واعلم أن الأخطاء التي صدرت منك ليست زلة لسان , لأنها ليست الأولى ولا الثانية بل بلغت العشرات أو المئات إن لم أكن مبالغا , وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على جهلك بدين الله جل وعلا , وجرأتك على القول على الله بغير علم , قال تعالى ﴿ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالأِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ﴾. [
    الأعراف: ٣٢].
    وقال جل وعلا ﴿ وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولًا﴾ [
    الإسراء: ٣٦].
    فأخطاؤك ليست في مسائل فرعية بل في صميم العقيدة والله المستعان. ولا أرى ذلك إلا من الخذلان لك , وذلك نتيجة ظلمك وافتراءك وطعنك واتهامك للبُرَءَاء من علماء السنة , ومنهم شيخنا العلامة محمد علي فركوس حفظه الله تعالى الذي وجهت إليه سهامك المسمومة , وكلماتك الشنيعة المسعورة . فها قد فضح الله جهلك , وهتك سترك , وكما تدين تدان .
    وأقول للمطبلين لك المتمسحين بمشايخنا الذين لم تبلغهم هذه الطامات والبلايا. فوالله وبالله وتالله لو بلغتهم لفندوها وأنكروا على صاحبها أشد الإنكار. فاتقوا الله في أنفسكم وفي أمة محمد صلى الله عليه وسلم, واعلموا أن إعانة فواز وأضرابه الجهلة على ماهم عليه من باطل وسفه . لهو من أعظم الشر وأكبره الذي ستسألون عنه بين يدي الله عزوجل قال تعالى ﴿ مَا يلفظ من قَول إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيب عتيد﴾[
    ق: ١٨]

    والله أعلم. وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



    وكتبه أخوكم محمد عبد الهادي
    يوم:٢٤شعبان ١٤٤١ه
    ١٨أفريل ٢٠٢٠ نصراني
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الحليم عبد الهادي; الساعة 2020-04-19, 11:28 AM.

  • #2
    جزاك الله خيراً شيخنا على هذا الردّ المتين، عسى أن يصل إلى هذا الجويهل لعله يمسك ويُحجم عن خُزعبلاته وتُرهاته والله المستعان .

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل وبارك فيكم

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل وبارك في علمكم ونفعكم بما كتبتم وجعله في ميزان حسناتكم

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرا شيخنا على هذا الرد الماتع، ولو أن الجاهل لا يرتدع ولا بالمواعظ ينتفع.
          لي سؤال للمدافع عنه المعتذر له: لو سلمنا بصحيح ما قاله هذا الفواز. وقلنا الملائكة يَحمل بعضها بعضا ..
          قلتُ هذا دليل على أن الملائكة أسفل المسموع. ليحتمل من هذا الكلام :
          *1) أن الارض فوق السماء ؛ وهذا لم يقل به مجنون مخبول.
          *2) ولو قلتَ أن السماء أعلى من الارض. قلتُ: من هو الأعلى منهم حتى يُسترق منه السمع !
          ؟ ولا أنصحك حينها بالإجابة.

          فاتق الله في نفسك ولا تتملق ولا تتزلف لتتسلق .. فمن التزلف ما قتل.

          تعليق


          • #6
            كلمة شكر وعرفان لشيخنا الحبيب
            أبي عبد الحليم عبد الهادي الجزائري

            بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن اتبع سبيله واقتفاه أما بعد :
            جزاك الله خيرا شيخنا الحبيب، لقد أثلجت الصدور وتكلمت عليه بالأصول. وبيّنت أنه ليس من الفحول ولا يُصدق عليه إلاّ أن نسميّه الوقح الجهول. أَمَا هو ذلك المغرور ! فما أفلح إلاّ في الكذب و الجرأة في التحريش بين الأئمة الأعلام و العلماء الربانيين. الذين هم من صنيعه برآء.فكفاه ردكم وتوبيخكم. وإننا نعتقد أنه عدل وانصاف وهذا ما عهدناه منكم وليس بجديد في ذبكم ودفاعكم عن المنهج الحق ونصرة مشايخه وتوضيح سبيله. فما أحوج السلفيين إلى المربين الصادقين الربانيين أمثالكم وإنها لشهادة حق فيكم غير مجاملة ولا نزكي على الله أحد.
            مع العلم أننا نعلم أنكم لا ترتضون هذا الوصف وهو من باب شهادة الحق وكفى بالآثار والأخبار التي تنبأ بمنهج الأخيار ..
            فأنتم الآباء موجهين ونحن الأبناء لكم مسترشدين مستنصحين فلكم منا الاحترام والتقدير. زادكم الله حرصا وجعلكم ذخرا وإيزارا للحق ونصرة للسلفيين آمين.
            * أما هذا المسمى فواز المدخلي قد كشف الله أستاره وفضح حاله وبين عاره وهذه سنة الله في خلقه التي هي كلها عدل وحكمة ومن حكمته جل وعلا أنه ينتصر لأوليائه نصرا مبينا ويجعل نصره لهم آية في العالمين.ومن قرأ سيرة السلف مع أهل البدع والأهواء لوجد الآيات الكثيرات. والأدلة النيرات في تذليل وتصغر أهل البدع والمنكرات وتعزيز وتمكين أهل السنة بالأدلة والبينات. فهذا الجاهل المتصدر الذي كان مستورا أو مستترا بالعلماء حتى ظن نفسه بهذا الجهل المركب والهوى أنه منهم، وهذا صنيع السفهاء. فإنه لما ترك تعلُمَ الحق وابتعد عنه أشغله الله جل وعلا بالباطل حتى أصبح صعفوقا محترفا. وتجلى باطله في طعنه في علماء السنة البررة. ويصدق فيه قول الله تعالى ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه و قلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون)
            * قال القرطبي في تفسيره أفرأيت من ينقاد لهواه و معبوده تعجيبا لذوي العقول من هذا الجهل.
            * قال ابن عباس رضي الله عنهما ما ذكر الله الهوى إلا ذمه كما قال تعالى (فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث )
            * وقال تعالى (واتبع هواه وكان أمره فرطا)
            * وقال تعالى (ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله)
            * وقال تعالى( بل اتبع الذين ظلموا أهواءهم بغير علم فمن يهدي من أضل الله)
            * وقال صلى الله عليه وسلم (والفاجر من أتبع النفس هواها و تمنى على الله الأماني)
            * وقال صلى الله عليه وسلم (وثلاث مهلكات فالمهلكات شح مطاع وهوى متبع و إعجاب المرء بنفسه) وفي رواية (كل ذي رأي برأيه)
            والعادة أن علماء الحق لحومهم مسمومة وسنة الله في منتقصيهم معلومة. وليصدق فيه قول العلامة الشيخ عبيد حفظه الله تعالى في نقله عن ابن القيم وأسندها لشيخ الاسلام ابن تيمية أن من نسي الحق وغفل عنه أشغله الله بالباطل وذكر في تفسير قوله جل وعلا (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) فذكر من يدعى بالمجادلة قال هم الذين اشتغلوا بالباطل فأنساهم الله الحق (وهو منقول عنه في شريط مسجل) وأن الذي حارب أهل الحق كالصعافقة و أهل الإحتواء أصحاب المنهج الأفيح المطاطي. فإنه يصبح كالشاة العمياء لا تدري إلى أين تدب و تسير. وهذه نسأل الله العافية هي آية الله في هؤلاء إنها الحيرة مع الخذلان الذي لايزيد صاحبه إلا ذلا و هوان وهذا معلوم عند أهل العلم والبيان نصرهم الله وحفظهم على الدوام أهل السنة والجماعة أولئك هم الأخيار.
            هذا المسمى فواز
            فقد أخطأ حتى في الذي يتنزه عنه الصبيان وخاض وأخطأ في مسائل لا يخطئ فيها العوام. فكيف بالله أن يسمع لمثل هذا الغلام فلولا كثرة زلاته و انكساراته وتخبطاته وخوفا على أن يغتر به العوام ما تكلم فيه أهل الفضل من المشايخ الكرام و هذا يليق فيه كلام شيخنا الألباني رحمه الله لما دعاه أحد المخالفين للجلوس معه في مناقشة علمية قال مقولته الشهيرة "دعوه يموت في ظله" ونقول له ماغر السحاب نبح الكلاب. واترك الكتابة لست من أهلها ولو سودت وجهك بالمداد
            وننصحه ونقول :اطلب العلم وأترك عنك السفه . إن العلم فضل يتبع وبه في كل فن ينتفع
            وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد و على آله وصحبه ومن إتبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

            محبكم وولدكم البار من سوق اهراس: فيصل

            تعليق

            الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
            يعمل...
            X