إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحة وتوجيه لِمن يُريد اقتناء التلفاز لأبنائه من أجل مُشاهد أفلام الكرتون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] نصيحة وتوجيه لِمن يُريد اقتناء التلفاز لأبنائه من أجل مُشاهد أفلام الكرتون

    نصيحة وتوجيه لِمن يُريد اقتناء التلفاز لأبنائه من أجل مُشاهدة أفلام الكرتون

    التفريغ:

    -المقدّم: أريد نصيحةً من فضيلتكم فإنّه لا يوجد في منزلي تليفزيون ولله الحمد والمنّة، ولكن أبنائي الآن كبروا وصاروا في بعض الأحيان يطلبونه وأنا أكرهه كرهاً شديداً، وهم الآن إذا ذهبت إلى أهلي أو إلى أهل زوجتي ينصرفون إلى التليفزيون وكأنّهم جمال لم تر الماء منذ شهور، فضيلة الشيخ؛ لقد سمعت أن هناك كمبيوتر ألعاب، وهناك أشرطة فيديو إسلامية، وأفلام كرتون تمثل بطولات ومعارك السلف ، ولكن أليست أفلام الكرتون تدخل في تحريم الصور لأنّها رسوم باليد؟ فبماذا تنصحني يا فضيلة الشيخ والحال ما ذكرت، أثابك الله وغفر لنا ولك ولجميع الحاضرين.. ملحوظة: هل إذا لم أدخل الأشرطة والفيديو إلى منزلي أعتبر متشدداً؛ لأن هذا ما نسمعه من بعض ضِعاف النّفوس.
    -الشيخ: ألا يرى أنّ الذي حفظه الله من التلفزيون في خير، إن شاء الله تعالى ويُغني عنه ما أشارت إليه السائلة، الكمبيوتر، لأنّ هذا الكمبيوتر تتحكم فيه أنت، تأتي بأشرطة الفيديو التي تريدها من أي شيء سواء كان من مخلوقات الله عزّوجلّ،أو كان فيه بطولات لأناس او ما أشبه ذلك.
    لكن البطولات في الواقع أكرهها، لأنّ الصغير إذا صار يشاهد هذه البطلات من شخص معيّن سوف ينقدِح في ذهنه أنّه لا بطل في الإسلام إلاّ هذا الشخص، وهذه مشكلة! يعني مثلا: محمد الفاتح، اشتهر بشريط ، هو لاشك أنّه عنده..يعني بطل وحصل على خير كثير، لكن هل يقارن ببطولة الصحابة، أبدًا.
    الصبيّ إذا عاش وكان ذهنه مملوءً بأنّ بطل الإسلام هو هذا الرجل، نسي بقية الأبطال.
    لهذا لو حُمّلت هذه الأشرطة إلى معالجة أشياء واقعية حتّى يكون في ذلك تربية، لكان هذا أحسن.
    أمّا موضوع الصور فهذه صور ليست صور مرئية.. ليست صور مرئية، لأنّ الشريط لو رآه الإنسان بمجرد العين مارأى شيئا، حتّى يُعرض على الجهاز الذي يُخرج الصور التي بهذا الشريط، فلا تدخل في قول النبيّ صلى الله عليه وسلم:《إِنَّ المَلاَئِكَةَ لاَ تَدْخُلُ بَيْتًا فِيهِ صُوَرةٌ
    نعم .
    [الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- ].


    [تفريغ أم معاوية الأثرية عفا الله عنها]


    رابط الصوتية:
    archive.org/download/AflamKartoniya15/Aflam%20kartoniya%20%281%29.mp3
    التعديل الأخير تم بواسطة أم معاوية العاصمية; الساعة 2020-11-25, 09:04 AM.
الاعضاء يشاهدون الموضوع حاليا: (0 اعضاء و 1 زوار)
يعمل...
X